مستقبل تشابي ألونسو | قرار رسمي يحطم آمال بايرن وليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 16:24
مستقبل تشابي ألونسو يتحدّد مع باير ليفركوزن (Facebook/bayer04leverkusen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شغل مستقبل تشابي ألونسو المدرب الإسباني الذي برز بشكل لافت مع فريق باير ليفركوزن الموسم الحالي، الصحافة العالمية التي تناولت الخطوة المقبلة لنجم "لاروخا" السابق، في ظل تهاطل العروض على خدماته من كل حدب وصوب.

وحفّز الوجه المشرق الذي ظهر به ليفركوزن، متصدر الدوري الألماني، تحت قيادة المدرب الإسباني، العديد من كبار أوروبا على غرار بايرن ميونخ وليفربول وبرشلونة لجسّ نبض إدارة ليفركوزن بشأن مستقبل تشابي ألونسو وإمكانية التفريط فيه انطلاقًا من فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ولئن فضّلت إدارة الفريق الألماني التزام الصمت في البداية تجاه الأخبار المتزايدة بشأن رحيل ربّان سفينتها ألونسو، الذي ما يزال يمتلك عقدًا ساري المفعول حتى 30 يونيو/ حزيران 2026، فإنّ الرّد جاء قويًا وحاسمًا.

قرار نهائي في مستقبل تشابي ألونسو يحبط بايرن وليفربول

في خطوة مفاجئة، أكد المدرب الإسباني الشاب بأنّه قرّر نهائيًا البقاء في منصبه على رأس الإدارة الفنية لنادي باير ليفركوزن لمدة موسم آخر، حيث قال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة: "عقدت اجتماعاً الأسبوع الماضي وأبلغتهم (مسؤولي النادي) باستمراري مدرباً لباير ليفركوزن".

من جهة أخرى قال الصحفي الإيطالي الشهير، فابريتسيو رومانو، إنّ الجديد في مستقبل تشابي ألونسو مع ليفركوزن، هو تفعيل الشرط الجزائي في عام 2025، والذي يحتوي على بند معيّن يسمح للمدرب بالرحيل عن الفريق قبل موعد نهاية عقده في يونيو/حزيران 2026.

كما ذكر رومانو أنّ تشابي شارك في التخطيط للصفقات المستقبلية التي يخطط ليفركوزن للتعاقد معها، كما فرض شرط الحفاظ على عدد من لاعبي الفريق خلال الموسم القادم، وأبرزهم نجمه الدولي فلوريان فيرتز.

على جانب آخر، أفاد الصحفي الإيطالي المعروف بمصادره الموثوقة، بأنّ إدارتي بايرن ميونخ وليفربول، المهتمّتين بالتعاقد مع المدرب، تمّ إعلامهما بقرار تشابي ألونسو النهائي.

ويعتبر حسم مستقبل تشابي ألونسو بهذا القرار، صدمة لناديي بايرن ميونخ وليفربول، الذين كانا يمنّيان النّفس بتسليمه تدريب أحد الفريقين، الذين سيفتقد كل منهما لمدربه الحالي بداية من هذا الصيف، حيث قرّر الألماني يورغن كلوب الرحيل عن "الريدز" عقب 10 مواسم متتالية بين صفوفه، في حين أعلن مواطنه توماس توخيل عن نهاية تجربته مع بايرن ميونخ لسوء النتائج.

واستهدف بايرن وليفربول منذ مدة، التعاقد مع المدرب الإسباني تشابي ألونسو الذي يخوض موسمًا باهرًا مع ليفركوزن؛ حيث لفت كبار أندية أوروبا بأسلوبه الجذاب وقيادته اللافتة لفريقه الذي يتصدّر ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، بعد تحقيق 22 انتصارًا و4 تعادلات وفي مجموع 26 مباراة لم يذق خلالها طعم الهزيمة، مع تبقي 8 مراحل فقط على نهاية المسابقة.

وبات ألونسو وليفركوزن قريبين جدًا من إنهاء هيمنة بافارية دامت 11 موسمًا متتاليًا على لقب البوندسليغا، وتحقيق باكورة ألقاب النادي العريق في المسابقة، بعد أن حلّ وصيفًا في 5 مناسبات ماضية أعوام 1997 و1999 و2000 و2002 و2011.

شارك: