ليفركوزن يُحافظ على سلسلة اللاهزيمة بتعادل قاتل مع دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 00:22
جوسيب ستانيشيتش يحتفل بالهدف القاتل لفريقه ضد دورتموند (X:bayer04fussball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حافظ فريق باير ليفركوزن على سلسلة اللاهزيمة هذا الموسم، بعدما انتزع تعادلًا قاتلًا من بوروسيا دورتموند برسم الجولة الثلاثين من الدوري الألماني.

ويملك باير ليفركوزن سلسلة طويلة من اللاهزيمة هذا الموسم، إذ لم يتعرض الفريق لأي خسارة طوال 45 مباراة متتالية هذا الموسم بمختلف المسابقات.

وكان التقدم في المباراة من نصيب الفريق الأصفر والأسود الذي حصل على مبتغاه عندما تقدم عن طريق نيكلاس فولكروغ في الدقيقة (81)، حيث ظنّ فريق المدرب إيدين ترزيتش أنّ فريقه في طريقه ليُصبح أول من يُسقِط ليفركوزن هذا الموسم.

ومع أنّ ليفركوزن ضغط بكل خطوطه لإدراك التعادل ودفع بمهاجمه النيجيري الهدّاف فيكتور بونيفايس في الدقيقة 81 لهذا الغرض، لكنه انتظر حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل إثر ركلة ركنية تابعها الكرواتي جوسيب ستانيشيتش برأسه في الزاوية البعيدة.

ليفركوزن يواصل الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة في 2023-24

ورفع ليفركوزن رصيده القياسي من دون خسارة في الدوري الألماني إلى 25 فوزًا و5 تعادلات في 30 مباراة، وفي جميع المسابقات وصل الفريق إلى 45 مباراة متتالية دون خسارة ليُحافظ على سلسلة اللاهزيمة حتى الآن.

كما يملك ليفركوزن حاليًا 80 نقطة، ويمكنه أيضًا كسر الرقم القياسي لعدد النقاط في الدوري على الإطلاق والبالغ 91 نقطة والذي حققه بايرن في موسم 2012-13؛ علمًا بأن بايرن ميونخ لم يكمل على الإطلاق أي موسم في الدوري من دون خسارة، مما يعني أن رجال ألونسو على بُعد أربع مباريات من تحقيق إنجاز فريد من نوعه.

ليفركوزن دون خسارة بعد 45 مباراة في مختلف المسابقات لموسم 2023-24

ورغم تتويج ليفركوزن باللقب المحلي للمرة الأولى منذ أن أبصر النور قبل 120 عامًا، الأحد الماضي، بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن بنتيجة 5-0، فإن فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو يضع نصب عينيه تحقيق العديد من الأرقام القياسية.

ويبحث رجال المدرب تشابي ألونسو، الذي قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخ النادي عن ثلاثية لافتة بعد التأهل إلى نهائي كأس ألمانيا ونصف نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)؛ علمًا بأن بايرن ميونخ هو النادي الألماني الوحيد الذي فاز بالثلاثية، وفعل ذلك بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا بدلاً من الدوري الأوروبي عامي 2013 و2020.

بريمن يوقف سلسلة شتوتغارت

وفي مباراة أخرى، أوقف فيردر بريمن سلسلة من تسع مباريات بلا خسارة لشتوتغارت وتغلب عليه 2-1. وبخسارته هذه، مُنيت آمال شتوتغارت باحتلال المركز الثاني بانتكاسة، حيث بات يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن بايرن ميونخ قبل 4 مراحل على نهاية البطولة.

سجّل هدفي فيردر بريمن مارفن دوكش (28 و49 من ركلة جزاء)، فيما سجّل دينيس أونداف هدف شتوتغارت الوحيد (71)؛ بدوره، رفع بريمن رصيده إلى 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

وهذا الفوز هو الأول لبريمن منذ فبراير/شباط الماضي، ليبتعد بفارق ثماني نقاط عن منطقة الخطر حيث يدور صراع كبير، فلا يفصل بين بوروسيا مونشنغلادباخ الـ 12 وماينز السادس عشر سوى 5 نقاط.

شارك: