عوامل تجعل عمر مرموش خيارا واقعيا لنادي ليفربول في صيف 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 16:16
الدولي المصري عمر مرموش مهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني (X:europacnfleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات الدولي المصري عمر مرموش مُهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت على رأس قائمة اللاعبين الذين من المحتمل أن يرحلوا عن صفوف النادي الألماني في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة، ما يجعله مرشحًا لارتداء قميص ليفربول في الموسم القادم 2024-25.

وقدّم عمر مرموش موسمًا رائعًا مع فرانكفورت في مختلف المسابقات، بعد انضمامه إليه الصيف الماضي في صفقة مجانية قادمًا من فولفسبورغ، وحتى الآن أسهم البالغ من العمر 25 عامًا في 22 هدفًا مع فرانكفورت في 38 مباراة بمُختلف المُساقات، وسط توقعات بعدم رفض الفريق الألماني التخلي عن نجمه المصري، خاصة أنّ الظفر بخدماته جاء بصورة مجانية قبل عام ورحيله سيدر أموالًا ستنعش خزائن الفريق الألماني.

وارتبط اسم عمر مرموش بإمكانية الانتقال إلى ليفربول في الانتقالات الصيفية القادمة، كبديل لمواطنه وقائده في منتخب مصر، محمد صلاح المطلوب بقوة في دوري روشن السعودي، ولكن مرموش من الممكن أن يلعب مع الهداف التاريخي للريدز بقميص النادي الإنجليزي.

ويستعرض "winwin" في الأسطر التالية، 4 عوامل تجعل انتقال عمر مرموش خيارًا واقعيًا للريدز هذا الصيف.

عمق أكبر للتشكيل وبديل محتمل للراحلين

إلى جانب صلاح المرشح للرحيل صوب دوري روشن، يرتبط الدولي الكولومبي لويس دياز، بالرحيل عن صفوف ليفربول بشكل كبير؛ إذ اقترن اسم النجم الكولومبي بخطوة الرحيل عن قلعة "أنفيلد" في أكثر من مناسبة خلال الموسم الجاري.

وزعمت تقارير أن لويس دياز مطلوب في أندية بالدوري الإسباني والدوري الفرنسي، موضحة أن النجم الكولومبي موجود على رادار برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتوجد رغبة واضحة لدى صاحب الـ"27" عامًا في خوض تجربة جديدة خلال مسيرته في أوروبا قبل العودة إلى مسقط رأسه من جديد، إذ سبق لوالده التصريح في 27 مارس/ آذار الماضي لوسائل إعلام إسبانية بقوله: "نحن لم نفقد الأمل بعد بشأن انضمامه لنادٍ إسباني، لويس يلعب بصورة جيدة والأندية الإسبانية دائمًا ما تكون نشيطة في سوق الانتقالات".

عمر مرموش "أرخص" خيار متاح

بالنظر إلى الخيارات المتاحة التي يُمكن أن يذهب إليها ليفربول في الانتقالات الصيفية، سيكون النادي الإنجليزي أمام حقيقة أن التعاقد مع عمر مرموش لن يُكلف خزائنه مبالغ طائلة قياسًا بجودته، مُقارنة بلاعبين آخرين.

وذكرت تقارير صحفية أن ليفربول يدرس خيارات عديدة لتعزيز صفوفه، إذ يوجد في أجندة الريدز، محمد قدوس نجم وست هام يونايتد والذي تبلغ قيمته السوقية 50 مليون يورو، ومن المتوقع أن تطلب إدارة ناديه مبلغًا أكبر من أجل الموافقة على الاستغناء عن خدماته بعد موسم واحد فقط من انتقاله إلى الفريق قادمًا من أياكس؛ إذ إن الموقف المالي الجيد لأندية البريميرليغ يجعلها في موقف قوي عند التفاوض لتسريح لاعبيها.

عمر مرموش يُنقذ فرانكفورت من الخسارة من ماينز في المواجهة التي انتهت (1-1) ون ون winwin غيتي Getty

وبجانب قدوس هناك النجم الألماني ليروي ساني، جناح بايرن ميونخ والذي تبلغ قيمته السوقية 70 مليونًا، ومن المتوقع ألّا يُفرط النادي البافاري فيه بأقل من 100 مليون يورو؛ فضلًا عن نيكو ويليامز موهبة أتلتيك بيلباو والذي يوجد شرط جزائي في عقده بقيمة 50 مليونًا.

وبالنظر إلى عامل المقابل المادي، نجد مرموش الذي يملك أرقامًا مميزة لا تقل عن النجوم السالف ذكرهم في الأسطر السابقة، تبلغ قيمته السوقية 22 مليونًا وقد توافق إدارة فرانكفورت على تسريحه بمبلغ يتراوح بين 30 إلى 40 مليون يورو.

جوكر متعدد المراكز

يتميز عمر مرموش بقدرته على اللعب في أكثر من مركز هجومي، فالنجم المصري هذا الموسم مع خوضه 38 مواجهة، لعب في 30 لقاء كرأس حربة، و7 مباريات كمهاجم ثانٍ، ومواجهة واحدة كجناح أيسر وأجاد في هذا المركز وسجّل هدفًا مع النادي الألماني.

بينما على المستوى الدولي مع منتخب مصر، خلال كأس أمم أفريقيا تحت قيادة روي فيتوريا، شارك مرموش في 4 لقاءات كجناح أيسر وكان النقطة المُضيئة داخل الفراعنة، رغم المستوى السيئ الذي ظهر به معظم زملائه في المنتخب المصري خلال البطولة.

تلبية مطالب المدرب الجديد

يقترب ليفربول من تعيين الهولندي آرني سلوت، مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للألماني يورغن كلوب، والذي يرحل عن "الريدز" في 30 يونيو/ حزيران القادم. ولم يعلن ليفربول تعيين سلوت رسميًّا حتى الآن، ولكن النادي الإنجليزي توصل إلى اتفاق معه حول الشروط الشخصية، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن تعيينه الأسبوع القادم، حسبما كشفت عنه وسائل إعلام بريطانية.

وعادة ما يطلب المدربون الجُدد  إبرام صفقات جديدة، وفي ظل النهج الهجومي الذي يعتمد عليه آرني سلوت، سيكون عمر مرموش خيارًا مُرحبًا به داخل ليفربول، إذ يعتمد المدرب الهولندي دائمًا على طريقة لعب 4-3-3، وهو نفس الأسلوب الذي يتبعه كلوب مع ليفربول؛ كما يلعب سلوت دائمًا بطريقة الضغط العالي ومهاجمة الخصوم من الأطراف، وهو ما يتميز به مرموش بالفعل مع فرانكفورت.

شارك: