بورتو يهزم أرسنال بهدف قاتل في ذهاب ثمن نهائي الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 01:36
من مباراة بورتو ضد أرسنال بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح هدف غالينو المتأخر فريقه بورتو الفوز على أرسنال لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا،  على ملعب "دراغاو"، ليتأجل الحسم إلى مباراة الإياب بعد ثلاثة أسابيع في لندن.

وصل أرسنال إلى ثمن نهائي دوري الأبطال باحتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، فيما بلغ الفريق البرتغالي هذا الدور بعد حلوله في وصافة المجموعة الثامنة خلف برشلونة الإسباني.

انطلقت مباراة بورتو ضد أرسنال بنسق متوسط في أول ثلث ساعة، قبل أن يهدد البرازيلي غالينو مرمى الفريق اللندني عند الدقيقة (21) حين أهدر فرصة حقيقية لتسجيل الهدف الأول عبر تسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الإسباني دافيد رايا.

وجاء رد "المدفعجية" عند الدقيقة (33) عن طريق البلجيكي لياندرو تروسارد عبر تسديدة قوية مرت فوق المرمى ولم تشكل خطرًا كبيرًا على حارس مرمى بورتو ديوغو كوستا، وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول، أهدر الألماني كاي هافيرتز فرصة أخرى لفريقه "الغانرز".

هدف غالينو يحسم مباراة بورتو ضد أرسنال

مع بداية الشوط الثاني، استمر التكافؤ في اللعب بين الفريقين مع غياب شبه تام للفرق المحققة للتسجيل، حيث انتظرت الجماهير البرتغالية إلى غاية الدقيقة (66) حتى تشهد فرصة مميزة عبر قلب الهجوم البرازيلي إيفانيلسون، بعد تمريرة من مواطنه بيبي داخل منطقة الجزاء.

لم تختلف الأمور كثيرًا في آخر عشرين دقيقة من عمر المباراة، حيث سيطر التعادل السلبي مع غياب شبه كلي للفرص المحققة للتسجيل من الفريقين، ما جعل المستوى الفني للمواجهة يتأثر بشكل مباشر.

في الوقت الذي كان الجميع ينتظر انتهاء المواجهة بالتعادل السلبي، نجح غالينو في مباغتة دفاع أرسنال وتسجيل هدف الانتصار عند الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليضع فريقه في المقدمة قبل مباراة الحسم.

تُقام مباراة الإياب بين أرسنال وضيفه بورتو يوم 12 مارس/ آذار المقبل على ملعب "الإمارات" بلندن، وهي المواجهة التي ستحدد الفريق المتأهل إلى الدور ربع النهائي.

جدير بالذكر أن أرسنال يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز خلف ليفربول ومانشستر سيتي بعد مرور 25 جولة، وهو المركز ذاته الذي يحتله بورتو في جدول ترتيب الدوري البرتغالي خلف بنفيكا وسبورتينغ لشبونة بعد مرور 22 جولة.

شارك: