أرتيتا يحدد موقف أرسنال من التعاقد مع مبابي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 16:30
ميكيل أرتيتا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علق الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، على إمكانية انضمام المدفعجية إلى سباق التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، بعدما قرر الأخير أن يرحل عن باريس سان جيرمان الصيف المقبل.

وكانت عدة تقارير صحفية قد أكدت أن مبابي لن يبقى في سان جيرمان بعد نهاية عقده في يوليو/ تموز المقبل، بعدما أبلغ إدارة النادي بذلك، وهو ما يضعه كأبرز أهداف سوق الانتقالات الصيفية القادم، وسط مساع من نادي ريال مدريد بحسم الصفقة بعد اهتمام دام لفترة طويلة.

أرتيتا يجيب عن احتمالية ضم مبابي

وتحدث أرتيتا عن احتمالية منافسة ريال مدريد والفرق الأخرى على ضم مبابي في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، قبل مواجهة بيرنلي غدًا في الدوري، حيث أكد المدرب الإسباني أن أرسنال يجب أن يكون من بين الأندية التي ستفاوض المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 25 عامًا، إلا أنه اعترف بصعوبة الصفقة.

جانب من تصريحات أرتيتا

وقال المدرب الإسباني: "عندما يكون هناك لاعب بهذه الحجم، علينا دائمًا أن نكون في المفاوضات. لكن الأمر يبدو مختلفًا". في إشارة إلى صعوبة التعاقد مع هداف النادي الباريسي التاريخي، بسبب رغبة اللاعب في اللعب لريال مدريد، الذي يأتي في مقدمة السباق.

وأجاب أرتيتا عند سؤاله عن مدى اهتمام أرسنال باللاعب الفرنسي، وعما إذا كان يعني ذلك أن النادي يتفاوض بالفعل مع مبابي، قائلًا: "أنا لا أتفاوض، ربما يكون إيدو (المدير الرياضي) والملاك كذلك، لكنني لست في تلك المحادثات حتى المرحلة الأخيرة". 

كما أكد مدرب "الغانرز" أنه لن يتهاون في أي فرصة لضم لاعب مثل مبابي لفريقه العائد للمنافسة مؤخرًا، بعد غياب طويل، حيث قال: "ولم لا؟ إذا أردنا أن نكون أفضل فريق، فسنحتاج إلى أفضل المواهب وأفضل اللاعبين، هذا أمر مؤكد". 

وأضاف أرتيتا عن رغبة اللاعبين في الانضمام إلى الأرسنال: "الجميع يريد اللعب لأرسنال. اللاعبون الذين أجرينا مناقشات معهم، لديهم دائمًا تلك الابتسامة على وجوههم في اللحظة التي تفتح فيها الباب، وتبدأ في إجراء تلك المناقشة. وذلك بسبب تاريخنا وكل ما قمنا به في الماضي أيضًا". 

جدير بالذكر أن أرسنال بدأ في الإنفاق مجددًا على صفقات كبيرة منذ تولي ميكيل أرتيتا مسؤولية الفريق، حيث تعاقد النادي اللندني مع عدة صفقات ضخمة، كان أبرزها صفقة ديكلان رايس في الميركاتو الصيفي الماضي، التي كلفت خزائن النادي حوالي 122 مليون يورو، وصفقة كاي هافرتز التي بلغت قيمتها 75 مليون يورو.

شارك: