بعيون حفيظ دراجي.. توقعات البطل في أمم أفريقيا وكأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-29 20:34

برنامج "بعيون حفيظ دراجي" يسلط الضوء على مواضيع جديدة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتابعون حلقة جديدة من البرنامج الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي"، الذي يتطرق كعادته إلى العديد من المواضيع الرياضية التي تصنع الحدث في الشارع الرياضي.

وتطرق البرنامج هذا الأسبوع إلى تحضيرات المنتخبات العربية لكأس أمم أفريقيا، والأمر الذي صنع الحدث بإعلان منتخبات وعدم إعلان أخرى لقائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في البطولة.

وقال حفيظ دراجي: "البعض يتساءل عن حظوظ المنتخبات للتتويج باللقب، والكثير يطرح التساؤل عن القوائم والأسماء التي ستشارك مع المنتخبات، خاصةً في الجزائر".

وأضاف المعلق الجزائري الشهير: "التساؤل عن القائمة هو فضولي بالنسبة للإعلاميين والجمهور، لأن صدورها من عدمه ليس حدثًا، إلا إذا كنا نتوقع استدعاء لاعب لا يشارك منذ سنة أو استدعاء لاعب مصاب أو لا يليق بالمشاركة في كأس أفريقيا".

تألق الأهلي يرشح مصر

وتطرق دراجي من خلال الحلقة إلى المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب في هذه النسخة، وقد رشح البلد المنظم كوت ديفوار لنيل اللقب في المرتبة الأولى.

وقال دراجي عن المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب: "أنا شخصيًا أرى أن كوت ديفوار في المرتبة الأولى من حيث المنتخبات الأقرب للتتويج باللقب، ثم يأتي المنتخب السنغالي، باعتباره حامل اللقب، وبالنظر إلى التطورات الكبيرة التي تشهدها الكرة السنغالية".

وأضاف دراجي: "المنتخب المغربي يأتي في المرتبة الثالثة، باعتبار أنه رابع العالم ولا يزال بنفس المستوى الذي ظهر به في كأس العالم 2022، وفي المرتبة الرابعة يأتي المنتخب المصري الذي يملك تقاليد في المنافسات الأفريقية".

وأضاف الإعلامي الجزائري: "تألق الأهلي يرشح مصر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، خاصة أنه في كأس العالم للأندية احتل المرتبة الثالثة في الترتيب، وهذا ما سيخدم المنتخب المصري في هذه البطولة".

كما قال دراجي: "المنتخب الجزائري يأتي في المرتبة الخامسة على الرغم من الصعوبات التي مر عليها، على غرار الإخفاق في "كان" الكاميرون والإخفاق في التأهل إلى كأس العالم، ويمكن أن نصنف تونس أيضًا بعد الجزائر، كما يمكن أن تحدث مفاجأة كبيرة في أثناء البطولة".

الفيفا لا يحترم الكاف

وعاد الإعلامي الجزائري للحديث عن عدم احترام الفيفا للاتحاد الأفريقي "كاف"، ببرمجة النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية سنة 2025 في نفس توقيت كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها المغرب.

وقال دراجي: "الكاف مطالب بإيجاد تاريخ آخر لنسخة المغرب، وهذا ما سيتقرر في كوت ديفوار، وشخصيًا لا أتخيل كيف سيحدث الأمر، لأنه سيكون صعبًا جدًا تأجيل البطولة إلى يناير/ كانون الثاني 2026".

وأضاف: "الأمر مثير للجدل والكلام، ويدل على عدم احترام إنفانتينو للقارة، لأني لا أعتقد أنه كان سينظم مثل هذه البطولة في نفس توقيت المنافسات الأوروبية أو الآسيوية أو حتى في أمريكا الجنوبية".

قطر غير مرشحة والعراق صاحب المواعيد الكبرى

تطرق البرنامج أيضًا في هذه الحلقة إلى بطولة كأس أمم آسيا التي ستنطلق يوم 12 يناير المقبل بملعب "لوسيل".

وقال حفيظ دراجي: "المنتخب القطري لن يكون من المرشحين بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها العنابي، خاصة مع رحيل كارلوس كيروش وتعيين المدرب الإسباني ماركيز لوبيز".

وأضاف دراجي: "في قطر، المحللون والمتابعون لا ينتظرون أن ينافس المنتخب على البطولة، رفقة السعودية، ومنتخبات شرق آسيا على غرار اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا".

كما قال دراجي: "طبعًا العراق صاحب المواعيد الكبرى يمكنه المنافسة أيضًا على اللقب، ومع ذلك، لا أعتقد أن اللقب سيخرج من أيدي منتخبات شرق آسيا".

غوارديولا يصنع الحدث

ويأخذكم البرنامج أيضًا للحديث عن المدرب الاسباني بيب غوارديولا، الذي صنع الحدث بتتويجاته وألقابه، وآخرها لقب كأس العالم للأندية بالسعودية.

وقال حفيظ دراجي: "بيب غوارديولا يواصل حصد الألقاب وحقق 37 لقبًا، لكن المثير للانتباه هو التصريح الذي قال من خلاله إنه بعد 8 سنوات من التتويجات "أشعر بنهاية الطريق"، وفعلًا لكل مرحلة نهاية، لكن من الصعب توقع أي شيء، لأن غوارديولا ما زال يرتبط بعقد مع السيتي، والكثير من الأمور ستتغير مع الوقت".

ميركاتو شتوي بارد

وتوقع الإعلامي حفيظ دراجي أن الميركاتو الشتوي الذي سينطلق بداية من 1 يناير، سيكون باردًا على غير العادة، بسبب شح الملفات والتكتم الكبير في العديد من الملفات، خاصةً فيما يتعلق بملف الفرنسي كيليان مبابي، الذي سيكون قادرًا على التوقيع لأي نادٍ بدءًا من يوم الإثنين المقبل.

وقال حفيظ دراجي: "لحد الساعة، التكتم كبير في ملف مبابي، لكن واحد من الاحتمالات الموجودة بقوة أن اللاعب الفرنسي سيمدد عقده مع باريس سان جيرمان بعقد يمتد لموسمين، أو ينتقل إلى ريال مدريد كاحتمال ثانٍ".

وأضاف: "العديد من الأندية دخلت السباق مع ريال مدريد، باعتبار أن اللاعب سيكون حرًا؛ حيث يتحدث البعض عن بايرن ميونخ، وعن مانشستر يونايتد خاصة بعد استحواذ راتكليف على 25% من أسهم النادي، كما أن هناك حديثًا عن دخول برشلونة السباق، بالإضافة إلى دخول ليفربول، الذي سيسعى لتعويض اقتراب محمد صلاح المطلوب في الدوري السعودي براتب خيالي".

وأكد حفيظ دراجي أن الميركاتو الشتوي سيكون باردًا جدًا بسبب شح المال على غير العادة.

شارك: