مفاجآت كبيرة في قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-28 13:32
منتخب المغرب من أبرز المرشحين للتتويج بكأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن القائمة النهائية التي سيعتمد عليها للمشاركة في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها كوت ديفوار مطلع عام 2024، والتي يُراهن فيها أسود الأطلس على التتويج باللقب القاري الغائب عن الخزائن المغربية منذ عام 1976.

وأعلن وليد الركراكي عن القائمة النهائية في مؤتمر صحفي عقده الخميس بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي العاصمة المغربية الرباط، والتي ضمت 27 لاعبًا، وفق ما تنص عليه لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

وعرفت القائمة مفاجآت كبيرة على غرار استبعاد عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، واستمرار غياب سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي، بالمقابل استدعاء لاعب بيراميدز المصري، محمد الشيبي.

وكانت قرعة كأس أمم أفريقيا قد أوقعت منتخب "أسود الأطلس" في المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات الكونغو الديمقراطية زامبيا وتانزانيا.

جدير بالذكر أن منتخب المغرب سيدخل في معسكر إعدادي مغلق بداية من الخامس يناير القادم بمركز محمد السادس لكرة القدم، قبل شد الرحال صوب كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات كأس أفريقيا التي تُجرى في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024.

قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد؛

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي؛

خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث؛

خط الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

شارك: