برشلونة يحدد موعد الإعلان عن تعيين هانسي فليك

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 16:04
أرشيفية- المدرب الألماني هانسي فليك المدير الفني لنادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد نادي برشلونة موعد الإعلان عن تعيين المدرب الألماني، هانسي فليك مديرًا فنيًّا جديدًا للنادي الكتالوني، خلفًا للمدرب تشافي هيرنانديز الذي تمت إقالته من منصبه اليوم الجمعة.

ولا يتولّى فليك تدريب أيّ نادٍ مُنذ 10 سبتمبر/ أيلول الماضي، منذ أن تمت إقالته من تدريب منتخب ألمانيا، عقب سقوطه في بعض المباريات الودية، والتي تلت فشله في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وخروجه من الدور الأول.

وسبق وذكرت عديد وسائل الإعلام العالمية، أمس الخميس، أن برشلونة توصل إلى اتفاق بالفعل مع هانسي فليك لقيادة النادي الكتالوني في موسم 2024-25.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، والمُقربة من البيت الكتالوني أنّ برشلونة سوف يُعلن يوم الإثنين الموافق 27 مايو/ أيار تعيين هانسي فليك مديرًا فنيًّا للبلوغرانا.

وبدأت المحادثات بين فليك وبرشلونة، يوم الثلاثاء الماضي، حيث تواصل ديكو المدير الرياضي للنادي الكتالوني مع المدرب الألماني هاتفيًّا، ثم جمعهما اجتماع يوم الأربعاء، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق شفهي يوم الخميس، واليوم الجمعة تم الاتفاق على موعد الإعلان عن القرار رسميًّا.

ما تفاصيل عقد هانسي فليك مع برشلونة؟

وأوضحت الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني أنه على الرغم من عدم التوصل إلى صيغة حول عقد هانسي فليك مع برشلونة، لكن هُناك اتفاقًا مبدئيًّا على التوقيع على عقد مدته موسم، بالإضافة إلى موسم إضافي يعتمد على بعض الأهداف.

ويمتلك المدرب فليك إنجازات مميزة في مجال التدريب، حققها في بايرن ميونخ، حيث قاده للتتويج بـ7 ألقاب، منها 6 ألقاب تحققت بعام واحد (2020).

وتوج فليك مع بايرن بألقاب الدوري الألماني "بوندسليغا" مرتين، ولقب واحد في كأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ورحل فليك عن تدريب بايرن ميونخ في يوليو/ تموز 2021، ليتولى القيادة الفنية لمنتخب ألمانيا، الذي استمر صحبته أكثر من عامين، قبل أن تتم إقالته عقب الظهور بشكل سيئ في مونديال قطر 2022، والذي ودعه المنتخب الألماني من دور المجموعات.

وقام برشلونة، اليوم الجمعة، بإصدار بيان رسمي، أعلن من خلاله رحيل تشافي هيرنانديز، بعد اجتماع حضره الرئيس خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو، بالإضافة إلى باقي أعضاء الإدارة.

ويؤمن برشلونة بقدرة هانسي فليك على إعادة أمجاد النادي الكتالوني، ومساعدته في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإسباني الموسم المقبل، مع العودة إلى منصات التتويج الأوروبية.

شارك: