إحصائية غريبة للإسباني كارفاخال في بطولة اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 20:57
الإسباني داني كارفاخال لاعب ريال مدريد (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لعب الظهير الأيمن الإسباني ونجم نادي ريال مدريد، داني كارفاخال أول مباراة في مسابقة كأس أمم أوروبا عبر كل مسيرته، اليوم السبت 15 يونيو/ حزيران أمام منتخب كرواتيا، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في يورو 2024 بألمانيا.

منتخب إسبانيا بقيادة مدربه الوطني لويس دي لا فوينتي، فاز في مباراته الافتتاحية في نهائيات ألمانيا أمام نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة في الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، بإدارة الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر وأمام حضور جماهيري كبير في المدرجات.

ومع أن داني يحظى بمسيرة مميزة وأيقونية مع فريق ريال مدريد، حصد خلالها كل الألقاب الممكنة وشارك فيها عبر كل البطولات المحلية والقارية والدولية، فإن يورو 2024 الحالية، هي النسخة الأولى للنجم الإسباني على الإطلاق.

وقد سجل كارفاخال هدفًا في أول مباراة بتاريخه في اليورو، حينما أضاف الهدف الثالث لإسبانيا أمام كرواتيا في الدقيقة 45، وهو أول هدف في مسيرته الدولية أيضاً.

كارفاخال يلعب أخيرًا في اليورو

لم يدخل كارفاخال في حسابات المدرب فيسنتي ديل بوسكي في أمم أوروبا 2012 التي حصد لقبها الإسبان للمرة الثانية تواليًا.

وتزامنت نسخة يورو فرنسا 2016 مع إصابة قوية للاعب على مستوى عضلة الفخذ أبعدته عن المشاركة نهائيًا، أمّا في النسخة الماضية 2020، فقد تسببت إصابة عضلية في استبعاد داني من قائمة إسبانيا المشاركة في النهائيات.

في نسختين متتاليتين في 2016 و2020، تسببت إصابات أواخر الموسم مع ريال مدريد، في إبعاد داني عن نهائيات أمم أوروبا، لكنه تمكن من إنهاء الموسم الماضي دون إصابات، ما سمح له بالمشاركة في أول نسخة بكأس أوروبا، وهو يوشك على عامه الـ33.

كارفاخال ومسيرة جيدة مع إسبانيا

بخلاف سجله السيئ كأس أمم أوروبا، فإن كارفاخال لديه مسيرة جيدة مع منتخب إسبانيا، بداية من أول مباراة دولية خاضها بعمر 22 عامًا مع المدرب فيسنتي ديل بوسكي في سبتمبر/ أيلول عام 2014، حينما انهزم الماتادور بهدف نظيف أمام فرنسا وديًا.

كان داني قطعة رئيسة في تشكيلة إسبانيا بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث قدم تمريرة حاسمة في التعادل 2-2 أمام المغرب بالدور الأول، ثم لعب نسخة قطر 2022، حينما خرج الإسبان على يد المغرب بالذات في ثمن النهائي بركلات الترجيح.

فاز كارفاخال ببطولة واحدة مع المنتخب الإسباني الأول وهي كأس دوري الأمم الأوروبية 2023، كما حصد كأس أوروبا للشباب في مناسبتين الأولى عام 2011 والثانية 2013.

شارك: