أتالانتا يحدد مستوى برشلونة في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 19:01
نتائج أتالانتا في الدوري الإيطالي ستحدد مستوى برشلونة في دوري الأبطال (Mirror)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستحدد نتائج فريق أتالانتا فيما تبقى له من مباريات الدوري الإيطالي للموسم الجاري، مستوى برشلونة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (2024-2025) إذ لم يتضح بعد مستوى الفريق الكتالوني، بين الأول أو الثاني.

ستُقام قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا يوم 29 أغسطس/ آب المقبل، في شكلها الثوري الجديد بمشاركة 36 فريقًا.

برشلونة ضمن التأهل إلى مجموعات دوري أبطال أوروبا بالفعل بعد أن أنهى الموسم الحالي من الدوري الإسباني في الوصافة خلف ريال مدريد البطل؛ لكن لم يضمن البلوغرانا بعد المستوى الذي سينافس خلاله في المسابقة.

مستوى برشلونة في دوري أبطال أوروبا يعتمد على أتالانتا

أتالانتا حصد كأس الدوري الأوروبي، أمس الأربعاء، على حساب باير ليفركوزن الألماني بنتيجة (3-0) بفضل ثلاثية من المهاجم النيجيري أديمولا لوكمان، ليرفع فريق مدينة بيرغامو بقيادة المدرب الإيطالي المحنك جان بييرو غاسبريني، أول كأس أوروبية في تاريخه.

فوز أتالانتا بكأس الدوري الأوروبي ضمن له تلقائيًا المشاركة في مجموعات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان الفريق الأزرق والأسود قد ضمن التأهل إلى المسابقة بالفعل بالنظر إلى ترتيبه الخامس في لائحة مسابقة الدوري الإيطالي.

كيف تؤثر نتائج أتالانتا في مستوى برشلونة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل؟ الإجابة تتمحور حول المركز الذي سينهي فيه الفريق على جدول ترتيب الدوري الإيطالي؛ لكن أولًا تنبغي الإشارة إلى أن 5 فريق إيطالية ستشارك في المسابقة الموسم المقبل رسميًا.

روما قد يعيق طريق برشلونة

في حال أنهى أتالانتا الكالتشيو في الترتيب الثالث أو الرابع، سيحرم ذلك روما -السادس- من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لتكتفي إيطاليا بـ5 مقاعد فقط، وسيلعب برشلونة في المستوى الأول متفاديًا الوقوع مع كبار الأندية الرائدة في القارة.

وإذا أنهى رجال المدرب غاسبريني البطولة في المركز الخامس، فسيعني ذلك تأهل روما إلى دوري أبطال أوروبا ليكون الفريق الإيطالي السادس بالبطولة، وسينتقل حينها برشلونة إلى المستوى الثاني، لأن معاملات روما التراكمية بالمسابقة أكبر من البارسا.

يبلغ مجموع معاملات روما لدى الاتحاد الأوروبي (101000) نقطة، في حين أن نقاط برشلونة هي (91000).

جدول الدوري الإيطالي 2023-2024
ترتيبفريقمباراةنقطةمؤهل إلى
1إنتر ميلان3793دوري الأبطال
2ميلان3774دوري الأبطال
3بولونيا3768دوري الأبطال
4يوفنتوس3768دوري الأبطال
5أتالانتا3666دوري الأبطال
6روما3763الدوري الأوروبي
7لاتسيو3760الدوري الأوروبي
8فيورنتينا3654دوري المؤتمر
9تورينو3753-
10نابولي3752-


يحتل أتالانتا حاليًا المركز الخامس برصيد 66 نقطة، ولديه مباراتان أمام تورينو وفيورنتينا يومي 26 مايو و2 يونيو/ حزيران، وفي حالة الفوز بهما سيضمن إنهاء الموسم في المركز الثالث أو الرابع.. ما يعني أن مستوى برشلونة في دوري أبطال أوروبا سيكون الأول.

عليه، ستكون جماهير برشلونة مجبرةً على تشجيع فريق أتالانتا في مباراتيه المتبقيتين في الدوري الإيطالي.

وكانت 8 من أصل 9 أندية قد ضمنت الحضور في المستوى الأول وهي ريال مدريد ومانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ.. ويبقى المقعد التاسع حائرًا بين برشلونة أو روما.

شارك: