بايرن ميونخ يُؤجل تتويج ليفركوزن بفوزٍ ثمين على كولن

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 19:33
من مباراة بايرن ميونخ وكولن ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الألماني (X / FCBayernAr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق بايرن ميونخ فوزًا هامًا على ضيفه كولن بنتيجة 2-0، في إطار منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا"، ليؤجل تتويج باير ليفركوزن.

وكان ليفركوزن يحتاج خسارة كل من بايرن الثاني في الترتيب وشتوتغارت الثالث الذي سيلعب مع فرانكفورت في وقتٍ لاحقٍ، حتى يحسم اللقب قبل مباراته أمام فيردر بريمن الأحد؛ لكنّ فوز النادي البافاري بهدفي البرتغالي رافاييل غيريرو (65) وتوماس مولر (90+3) قد أرجأ باكورة ألقاب "فيركسليف" في البوندسليغا حتى الأحد.

رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 63 نقطة بعد فوزه على كولن بنتيجة 2-0، ليُقلص الفارق مع باير ليفركوزن المتصدر إلى 13 نقطة، ويستطيع ليفركوزن حسم لقب الدوري الألماني رسميًا قبل 5 جولات من نهاية الموسم، في حال فوزه على فيردر بريمن.

ودخل فريق المدرب توماس توخيل اللقاء في أعقاب تعادله أمام مضيفه أرسنال الإنجليزي 2-2 في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، على أن يواجهه مجددًا الأربعاء في لقاء الإياب على ملعبه في "أليانز أرينا".

بايرن ميونخ يُركز على دوري أبطال أوروبا

ومع تسليمه بأنّ آماله بإحراز لقب الدوري للمرة الثانية عشرة تواليًا تلاشت، بات واضحًا أنّ عملاق الكرة الألمانية حوّل تركيزه إلى المسابقة الأوروبية المرموقة، ولهذا السبب أجرى توخيل سبعة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي خاضت مواجهة أرسنال.

فأراح الحارس الأساسي مانويل نوير الذي شارك مكانه سفين أولريخ، كما غاب عن التشكيلة الأساسية كل من الكندي ألفونسو ديفيز، النمساوي كونراد لايمر، ليون غوريتسكا، لروي ساني، جمال موسيالا والفرنسي دايو أوباميكانو.

وحصل كولن على فرصتين كبيرتين مبكرًا عبر فريدي أليدو بعدما خسر الهولندي ماتيس دي ليخت الكرة، قبل أن يتبادل لاعبو الضيوف سلسلة من التمريرات لكنّ كرة أليدو مرّت بجانب المرمى في الدقيقة (11)، وكاد كولن أن يخطف التقدم لكنّ رأسية الأرميني سركيس أداميان تصدى لها أولريخ في الدقيقة (20).

ردّ بايرن عبر محاولة خطيرة لغيريرو إثر تمريرة من الإنجليزي هاري كين، لكنّ تسديدته المقوّسة تصدى لها حارس كولن مارفن شوابي في الدقيقة (30)، وحال القائم دون تسجيل كين هدف التقدم (35)، كما تدخل مجددًا لصد تسديدة الفرنسي ماتيَس تيل في الدقيقة (43).

وفي سعيه لتفادي الخروج بخسارته الثالثة تواليًا في الدوري بعد السقوط أمام بوروسيا دورتموند 0-2 ثمّ هايدنهايم 2-3، دفع توخل مطلع الشوط الثاني بنجوم الصف الأول كموسيالا، أوباميكانو وديفيز، وهيمن الفريق البافاري بشكل تام على الاستحواذ.

وانتزع بايرن التقدم بهدف رائع لغيريرو الذي سدد كرة قوية في الزاوية اليسرى العليا من خارج المنطقة بعدما فضّل جوشوا كيميتش إرسال ركنيته إليه من تنفيذها داخل المنطقة مباشرة في الدقيقة (65)، وكاد كولن يعادل النتيجة لكنّ تسديدة البديل جيان-لوكا فالدشميت تصدى لها أولريخ  في الدقيقة (89)، قبل أن يحسم بايرن فوزه بهدف ثانٍ عبر مولر (90+3).

دورتموند يُشعل معركة المركز الرابع

وأبقى بوروسيا دورتموند معركة المركز الرابع مشتعلةً بعد أن فاز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1، حيث بات في رصيد دورتموند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط عن لايبزيغ الرابع الفائز بثلاثية كاسحة على فولفسبورغ.

وسجّل النمساوي مارسيل سابيتزر هدفي دورتموند (22 و28 من ركلة جزاء)، فيما قلّص مواطنه ماكسيميليان ووبر لمونشنغلادباخ في الدقيقة (36)، واضطر دورتموند إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كريم أديمي في الدقيقة (55) لنيله بطاقتين صفراوين.

وفي المباراة الأخرى، سجّل للايبزيغ كل من الإسباني داني أولمو في الدقيقة (13) والسلوفيني بنجامين سيسكو في الدقيقة (68) والبلجيكي لويس أوبندا في الدقيقة (81)، كما حقّق ماينز السادس عشر فوزًا كبيرًا على هوفنهايم الثامن 4-1، وتعادل بوخوم أمام هايدنهايم 1-1.

شارك: