دموع مورينيو تُطارد بايرن ميونخ قبل صدام ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 12:55
جوزيه مورينيو المدرب السابق لنادي ريال مدريد في موسم 2011-12 (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجدد اللقاء بين بايرن ميونخ وريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد ست سنوات من آخر مواجهة بينهما في نصف النهائي أيضًا لموسم 2017-18.

المواجهة بين بايرن ميونخ وريال مدريد تُعد كلاسيكية بين الفريقين على مستوى دوري أبطال أوروبا، حيث التقيا من قبل في 26 مواجهة سابقة، 24 منها في مراحل خروج المغلوب.

وتعتبر مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد هي المباراة الأكثر لعبًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بـ26 مواجهة، وحتى الآن حقق بايرن 12 فوزًا، مقابل 11 للريال، فيما حسم التعادل 3 مواجهات.

ورغم تحقيق النادي البافاري لـ12 انتصارًا على نظيره الملكي، إلا أن بطل ألمانيا في الموسم السابق 2022-23، لم يعرف الفوز على ريال مدريد مُنذ 12 عامًا بالتمام والكمال، عندما انتصر عليه بركلات الترجيح في موسم 2011-12.

وفي ذلك الموسم، أوقعت القرعة ريال مدريد في صدام قوي ضد بايرن ميونخ، وكان اللقاء الأول بينهما مُنذ 5 سنوات، وفي مباراة الذهاب نجح بطل ألمانيا في الفوز بهدفين مقابل هدف واحد، ثم في لقاء العودة حقق الميرينغي الفوز بالنتيجة نفسها (2-1)، ليتم الاحتكام إلى الركلات الترجيحية والتي عرفت تفوق النادي البافاري (4-3).

وكان ريال مدريد في تلك النسخة يملك فريقًا قويًا لا يُمكن مُضاهاته، إذ كان يحضر في تشكيل الميرينغي كل من إيكر كاسياس وسيرخيو راموس، وبيبي ومارسيلو، فضلًا عن تشابي ألونسو ومسعود أوزيل وآنخيل دي ماريا بجانب كاكا وهيغواين ناهيك عن كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

ورغم تلك الأسماء القوية، أقصي النادي الملكي من البطولة بركلات الحظ، وبسبب تلك الهزيمة الصعبة لم يتمالك البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للنادي الملكي آنذاك، نفسه وأجهش بالبكاء بسبب مرارة الخسارة.

المرة الوحيدة التي بكى فيها مورينيو

اعترف "سبيشال وان" ببكائه بسبب تلك الهزيمة، وخرج في تصريحات صحفية ليوميّة "ماركا" الإسبانية في مايو/ أيار لعام 2020: "لسوء الحظ، هذه هي كرة القدم؛ تلك الليلة هي المرة الوحيدة في مسيرتي كمدرب التي بكيت فيها بعد الهزيمة".

وأضاف: "أتذكر ذلك جيدًا، توقفنا أنا وأيتور كارانكا (مساعد مورينيو) أمام منزلي، وقمنا بالكباء في السيارة، لقد كان الأمر صعبًا للغاية لأننا كُنا الأفضل في ذلك الموسم".

دموع مورينيو تُطارد بايرن ميونخ!

والمفارقة أنّ مُنذ تلك الهزيمة التي تعرض لها ريال مدريد، لم ينجح بايرن ميونخ على الإطلاق في تحقيق الفوز على بطل أوروبا التاريخي.

والتقى الفريقان في ست مباريات لاحقة، ولم يفز بايرن في أيّ منهما، حيث كانت المواجهة الأولى في نصف نهائي البطولة لعام 2014، ونجح الميرينغي في الانتقام وفاز ذهابًا (1-0) قبل أن يكرر الأمر في الإياب وفي ملعب "أليانز أرينا" أسقط بايرن "بيب غوارديولا (4-0).

موعد مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا 2024

ثم جمعهما القدر مرة أخرى ولكن هذه المرة في ربع نهائي البطولة لعام 2017، وفي "أليانز أرينا" عاد ريال مدريد منتصرًا (2-1)، وفي الإياب بملعب "سانتياغو بيرنابيو" أجبره بايرن على لعب وقت إضافي بعد نهاية الوقت الأصلي (2-1) أيضًا؛ وفي الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع تمكن الميرينغي بفضل هاتريك هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو من الفوز (4-2).

ولم تتوقف هزائم البايرن عند تلك الخسارة، بل بعد عام في 2018، التقى الفريقان مرة أخرى في البطولة بدور نصف نهائي التشامبيونزليغ، ومرة أخرى عاد الملكي منتصرًا من معقل النادي البافاري (2-1)، فيما حسم التعادل (2-2) لقاء الإياب ليصعد ريال مدريد إلى النهائي ويتوج باللقب على حساب ليفربول.

ويُمكن القول إن دموع "سبيشال وان" باتت بمثابة لعنة تُطارد بايرن ميونخ في دوري الأبطال أمام النادي الملكي، فهل يتخلص منها النادي البافاري في موقعة نصف النهائي لموسم 2023-24.. هذا ما سننتظر إجابته بعد مباراتي الذهاب والإياب.

شارك: