بايرن لتعويض خيبته المحلية وباريس لاستغلال تخبط سوسيداد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 10:11
من تدريبات لاعبي بايرن ميونخ استعدادًا لمواجهة لاتسيو في دوري أبطال أوروبا (fcbayern)
إسماعيل أحمد
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيكون بايرن ميونخ بقيادة مدربه توماس توخيل أمام فرصة لتعويض إخفاقهم المحلي بعد الخسارة المدوية 0-3 أمام المتصدر باير ليفركوزن، وذلك عندما يحل الفريق البافاري ضيفًا ثقيلًا على لاتسيو سهرة اليوم الأربعاء 14 فبراير/ شباط، ضمن مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدخل الفريق البافاري المباراة التي يحتضنها الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية بمعنويات سيئة للغاية بعد الصفعة التي تلقاها أمام ليفركوزن، ما جعله متخلفًا عن الأخير بفارق خمس نقاط.

بايرن ميونخ يستهدف مصالحة جمهوره من بوابة لاتسيو

وتطمح كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل لمصالحة جماهير الفريق بعد الأداء الباهت الذي ظهر به يوم السبت الماضي خلال الخسارة المدوية على ملعب "باي أرينا"، إذ اكتفى النادي البافاري بتسديدة وحيدة على المرمى، مقابل 8 تسديدات لمضيفه، ومن دون أي فرصة واضحة للتسجيل.

,فشل توخيل، المتوج بدوري أبطال أوروبا 2021 مع تشيلسي، في ترك بصمته حتى الآن على بايرن الذي يعتمد غالبًا على المجهود الفردي للاعبين عوضًا عن الأداء الجماعي.

وفي ظل فارق النقاط الخمسة في الدوري والمستوى الذي يقدمه ليفركوزن، وانتهاء المشوار في الكأس المحلية على يد فريق من الدرجة الثالثة، يخاطر بايرن بأن ينهي الموسم من دون ألقاب لأول مرة منذ 2012.

وفي حال تحقق ذلك، ستتأكد نظرية تبناها متابعون في إنجلترا ومفادها بأن قائد المنتخب هاري كين "منحوس" لأنه جاء إلى بافاريا من أجل الألقاب بعدما سعى جاهدًا لتحقيق ذلك من دون نجاح مع فريقه السابق توتنهام.

ومع ذلك يمكن القول إنه لولا كين لكان موسم بايرن أسوأ بكثير؛ لأن النجم الإنجليزي سجل 28 هدفًا خلال 28 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، مؤكدًا أنه يستحق تمامًا الـ100 مليون يورو التي دفعها بايرن الصيف المنصرم لضمه من توتنهام.

باريس سان جيرمان يطمح لاستغلال تخبط ريال سوسيداد

وفي مباراة أخرى، يطمح باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يسير بثبات نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي في ظل تقدمه بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، إلى استغلال تخبط منافسه ريال سوسيداد ومواصلة حلمه نحو تحقيق لقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ النادي.

النادي الباريسي انتهى مشواره عند ثمن النهائي في الموسمين الماضيين، لكنه يبدو مرشحًا للتخلص من العقدة كونه يواجه ريال سوسيداد الإسباني الذي يحلّ الأربعاء ضيفًا على "بارك دي برانس" في أول مواجهة على الإطلاق بين الفريقين.

ورغم تصدر الفريق الباسكي مجموعته التي كانت تضم إنتر ميلان وصيف النسخة الماضية، فإن وضعه تغير منذ إنهائه مجموعته في الصدارة، إذ دخل في دوامة من النتائج السيئة وآخرها سقوطه على أرضه أمام أوساسونا لأول مرة منذ 2005 بالخسارة أمامه 0-1 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الليغا.

ولم يحقق سوسيداد سوى فوز وحيد في المراحل الثمانية الأخيرة، ما يجعله أمام مهمة شاقة الأربعاء في لقاء باريس ضد سان جيرمان الذي سيكون باستطاعته الاعتماد على نجمه المطلق كيليان مبابي المتعافي من الإصابة.

ولم يلعب مبابي المباراة التي فاز فيها فريقه 3-1 على ضيفه ليل السبت في الدوري، بعدما فضل إنريكي عدم المخاطرة بمتصدر هدافي الدوري (20 هدفًا)، وأبقاه على مقاعد الاحتياط بعد إصابته في الكاحل خلال الفوز 3-1 على بريست في ربع نهائي كأس فرنسا الأربعاء.

وأحرز مبابي ثلاثة أهداف في ست مباريات خاضها في دوري الأبطال هذا الموسم مساهمًا بتأهل فريقه وصيفًا من المجموعة السادسة التي تصدّرها بوروسيا دورتموند الألماني.

شارك: