الوكرة يعلن الاستغناء عن مدربه الإسباني خوسيه مورسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 22:34
الوكرة القطري يُقرر الاستغناء عن مدربه الإسباني خوسيه مورسيا (X / qsl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الوكرة القطري، مساء اليوم الأربعاء، فك الارتباط مع المدرب الإسباني خوسيه مورسيا، وذلك بالتراضي بين الطرفين، وجاء هذا القرار بعد تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، وفقدانه لفرص المنافسة على لقب دوري نجوم إكسبو للموسم الحالي.

ويواجه الوكرة تراجعًا ملحوظًا في نتائجه خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى ابتعاده عن المنافسة على لقب دوري نجوم إكسبو للموسم الحالي، فبعد خوضه 20 مباراة، يحتل الوكرة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر السد، و3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الغرافة.

 إقالة خوسيه مورسيا من تدريب الوكرة

ونشر الحساب الرسمي للوكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "X" بيانًا جاء خلاله: "قرر مجلس إدارة نادي الوكرة الرياضي برئاسة سعادة الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني رئيس النادي الاستغناء عن خدمات الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي".

وأشار البيان، أصدر المجلس قرارًا ثانيًا بتعيين علي رحمة المري مدربًا للفريق حتى نهاية الموسم الحالي، ووجه جهاز الكرة بالنادي الشكر إلى المدرب الإسباني خوسيه مورسيا على الفترة التي قضاها مدربًا للفريق الوكراوي خلال الأشهر الأربعة الماضية، كما أكد دعمه للمري في مهمته الجديدة قائدًا للجهاز الفني.

وتعرض الفريق السماوي لخسارة قاسية على ملعب الجنوب أمام فريق العربي بنتيجة 4-2، رغم اللعب على ملعبه ووسط جماهيره. وتلا هذه الخسارة تعادلٌ سلبيٌّ أمام الشمال، ما أدى إلى اتخاذ الإدارة قرارًا بضرورة رحيل المدرب الإسباني.

تسلم الإسباني خوسيه مورسيا، البالغ من العمر 59 عامًا، مهمة تدريب الوكرة في 19 ديسمبر / كانون الأول 2023. وخلال 9 مباريات قاد فيها الفريق، حقّق الفريق الوكراوي 4 انتصارات، وتعادل في مباراتين، وخسر في 3 مباريات.

هذه النتائج تُشير إلى نسبة فوز تبلغ 44.4%، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وهي نسبة غير جيدة لفريق يطمح لتثبيت نفسه كأحد المتنافسين على لقب دوري نجوم إكسبو.

ويخوض فريق الوكرة مواجهة قوية ومُنتظرة أمام صاحب المركز الثاني فريق الغرافة، وذلك يوم الأربعاء المقبل على ملعب الجنوب، في إطار الجولة 21 من مسابقة الدوري.

شارك: