السد ينهار أمام الدحيل بثلاثية مدوّية والعربي يُسقط الوكرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 00:37
من مباراة الدحيل والسد ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم إكسبو (X DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الدحيل فوزًا ثمينًا من ضيفه السد بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب عبد الله بن خليفة، مساء الجمعة 5 أبريل/ نيسان 2024، ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم إكسبو للموسم الحالي (2023-2024).

دخل السد ملعب المباراة ضد الدحيل وعينه على تحقيق الفوز، باحثًا عن حصد النقاط الثلاثة لمواصلة الابتعاد بصدارة جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو. وكثّف الفريق المُلقب بـ"عيال الذيب" هجماته منذ بداية اللقاء، سعيًا لتحقيق هذا الهدف، لكنهم اصطدموا بدفاعٍ صلبٍ من الدحيل.

الدحيل يصعق السد بثلاثية

بعد سيطرةٍ سداويةٍ لم تُثمر عن أهداف، نجح الدحيل في فرض سيطرته على مجريات اللعب، باحثًا عن افتتاح التسجيل، وفي الدقيقة (15) احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للدحيل تولى المعز علي تنفيذها، إلا أن تسديدته القوية علت العارضة بشكلٍ مُفاجئٍ.

لم يتأخر رد الضيوف كثيرًا، حيث جاء أول تهديدٍ لهم في الدقيقة (28) عن طريق النجم الجزائري بغداد بونجاح، لكن تألق حارس الدحيل شهاب الليثي حال دون هز شباكه، وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وافتتح المعز علي التسجيل لفريقه الدحيل في الدقيقة (40)، بعد تحويله كرة عرضية أرضية إلى شباك الحارس السداوي مشعل برشم. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، تمكن النجم أكرم عفيف من إدراك هدف التعادل للزعيم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

حافظ الشوط الثاني على وتيرته الهادئة، ولم يشهد تغييرات جوهرية في مجريات اللعب، إلى أن نجح النجم الكيني مايكل أولونغا في منح أصحاب الأرض التقدم في النتيجة، بعد تسديده كرة أرضية قوية على يمين حارس السد، قبل أن يُضيف سلطان حسين البريك الهدف الثالث في الدقيقة (62).

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الدحيل إلى 25 نقطة، ليحتل المركز السادس في جدول الترتيب، بينما حافظ السد على صدارته للترتيب برصيد 43 نقطة.

العربي يسحق الوكرة برباعية مقنعة

في المباراة الثانية التي أجريت اليوم الجمعة، ضمن الجولة الـ20 من دوري نجوم إكسبو، نجح العربي في الفوز على مضيفه فريق الوكرة بنتيجة 4-2، بعدما كان متأخرًا بهدفٍ في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الجنوب.

فرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، وترجموا سيطرتهم إلى هدفٍ مبكرٍ في الدقيقة (4)، لكن سرعان ما أدرك علاء الدين حسن التعادل للضيوف في الدقيقة (38).

شهد الشوط الثاني حدثًا فارقًا، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه عمر علي في الدقيقة (60). وتأثّر أداء الوكرة بشكلٍ كبير بعد طرد أحد لاعبيه، ما سمح للعربي باستغلال الفرصة وتسجيل هدف التقدم في الدقيقة (64) عن طريق اللاعب عمر السومة، قبل أن يُعزز  النجم السوري النتيجة بإضافة الهدفه الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة (87).

مع اقتراب صافرة النهاية، أجهز النجم التونسي يوسف المساكني على آمال الوكرة بتسجيله الهدف الرابع للعربي، في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، ليُنهي العربي المباراة بفوزٍ مُستحقٍ برباعية مقابل هدف.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد العربي إلى 26 نقطة، ليحتل المركز الخامس في جدول الترتيب، بينما بقي الوكرة في المركز الثالث برصيد 37 نقطة.

شارك: