الريان يهزم السد ويخطف الوصافة ومعيذر يهبط للدرجة الثانية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 22:05
الريان يضمن وصافة ترتيب دوري نجوم إكسبو القطري 2023-24 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار اليوم الأحد، على مسابقة دوري نجوم إكسبو القطري، بإقامة مواجهات الجولة الثانية والعشرين والأخيرة، والتي شهدت ضمان الريان وصافة الترتيب بفوزه الكبير على السد المتوج قبل جولةٍ عن الختام باللقب.

ونجح الريان في تحقيق فوز مهم على حساب السد بنتيجة 4-0، في المواجهة التي احتضنها ملعب أحمد بن علي المونديالي، ليضمن المركز الثاني، حيث استفاد من تعثر الغرافة الثالث أمام الشمال.

وعلى ضوء جدول الترتيب، تأهلت 5 فرق للمشاركة آسيويًا الموسم المقبل، حيث يشارك فريقا السد والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة مباشرةً من دور المجموعات، ويشارك الغرافة في الدور التمهيدي للمسابقة ذاتها، بينما يشارك الوكرة والدحيل (الرابع والخامس) في بطولة دوري أبطال آسيا (2).

الريان يضمن الوصافة على حساب الغرافة

وفاز الريان بنقاط مباراته أمام السد برباعية نظيفة، من تسجيل البرازيلي روجر غيديس في الدقيقة (15)، بضربة رأسية قوية، والإسباني رودريغو مورينو بالدقيقة (50)، والبرازيلي الآخر غابرييل بيريرا بالدقيقة (89) وأحمد الراوي في الدقيقة (90+3)، حيث ارتفع رصيد "الرهيب" إلى 47 نقطة، خلف المتصدر بفارق نقطتين.

وفرّط الغرافة في الوصافة بخسارته أمام الشمال بنتيجة 0-1، في مباراة أقيمت على ملعب البيت المونديالي، وباغت الشمال ضيفه عند الدقيقة (45+3) بهدف سجله المغربي يونس بلهندة.

وتجمد رصيد الغرافة عند 44 نقطة، لكنه ضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة التي تطلق في الموسم المقبل، حيث سيضطر إلى لعب الدور التمهيدي من أجل التأهل إلى دور المجموعات.

وخسر الدحيل أمام مضيفه نادي قطر بنتيجة 2-4، في مواجهةٍ أكملها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (46) بعدما طرد الحكم لاعبه البرازيلي لوكاس فيريسيمو، لينهي حامل اللقب الموسم بالمركز الخامس بينما احتل نادي قطر المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى، رسّم الأهلي بقاءه رسميًا في دوري نجوم إكسبو بفوزه على ضيفه الوكرة بنتيجة 1-0 على ملعب حمد بن خليفة، حيث وصل للنقطة 23، بينما تجمد رصيد الوكرة عند 38 في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال آسيا (2).

معيذر إلى الدرجة الثانية.. والمرخية يتشبث بأمل البقاء

وفي صراع تفادي الهبوط، ترسم سقوط معيذر إلى دوري الدرجة الثانية باحتلاله المركز الثاني عشر والأخير، بعد خسارته أمام العربي بنتيجة 3-4، اليوم، ليترك فرصة البقاء عبر الملحق لمنافسه المباشر المرخية.

وحافظ المرخية على فرصه في البقاء باحتلاله المركز الحادي عشر، بعد تعادله مع أم صلال (1-1) متقدمًا بفارق 4 نقاط عن معيذر، حيث سيلعب المرخية مباراة فاصلة أمام الشحانية وصيف دوري الدرجة الثانية، من أجل الدفاع عن فرصه في البقاء.

يُذكر أن الخور رسّم صعوده وعودته إلى دوري الأضواء عقب تصدره دوري الدرجة الثانية على حساب الشحانية بفارق الأهداف.

شارك: