السّد يعثر على بديل بغداد بونجاح في الدوري البرتغالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 16:41
الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد القطري (X/radioalgerie)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عثر نادي السّد القطري على بديل لمهاجمه الجزائري بغداد بونجاح ضمن تحضيراته المبكرة لاستحقاقات الموسم الرياضي المقبل، حيث ذكرت تقارير برتغالية رسمية بأنّ مهاجمًا إسبانيًّا، سافر إلى الدوحة للتوقيع على عقود انتقاله إلى "الزعيم".

وفي إطار دعم طموحاته بحصد المزيد من الألقاب، ولا سيما على الصعيد القاري، تتواصل صفقات السد لتقوية الخط الأمامي لـ"عيال الذيب"، حتى مع وجود قنّاص في حجم بغداد بونجاح الذي تراجع مستواه في بعض الفترات هذا الموسم، حيث تأكّد -لهذا الغرض- سفر الإسباني رافا موخيكا، مهاجم فريق أروكا البرتغالي، خلال الساعات الأخيرة إلى الدوحة للتوقيع على عقود انضمامه إلى النادي السدّاوي.

وأكد النادي البرتغالي، اليوم الثلاثاء، لوكالة الأنباء الإسبانية أنّ اللاعب -الذي سجّل 20 هدفًا مع الفريق هذا الموسم في بطولة الدوري-، سافر للخضوع للفحص الطبي وتوقيع العقد مع النادي القطري، ولكنه لم يذكر مدة العقد أو تفاصيله المادية.

وأضاف نادي أروكا، الذي انضم موخيكا لصفوفه في صيف عام 2022، أنه بالرغم من أنّ اللاعب سيعود للتدرب معه، إلا أنه لن يشارك في أي مباراة رسمية أخرى مع الفريق هذا الموسم.

يذكر أنّ موخيكا (25 عامًا) بدأ مشواره الاحترافي مع نادي لاس بالماس، قبل أن ينضم لصفوف ناشئي برشلونة في الفترة من (2016-2019)، والذي فاز معه ببطولة الدوري للناشئين.

أرقام بغداد بونجاح وإنجازاته مع السد

وعلى الرغم من أنّ بغداد بونجاح كان ولا يزال قيمة مُضافة ثابتة في صفوف السّد، حيث إنّ تاريخه يتحدّث نيابة عنه، غير أنّ هذا الأمر لم يمنع إدارة الفريق القطري في التفكير في المستقبل من خلال الإعداد لبديل متمكّن، قادر على تأدية أدوار "قنّاص الخضر" الطلائعية والحاسمة، والتي بدأت تُرهقه في المواسم الأخيرة، خاصة مع تقدّمه في السن (32 عامًا).

وبرغم أنّ الجدال منتهٍ بشأن أهمية بونجاح في تركيبة فريق السد، إلاّ أنّ إدارة "الزعيم" لم تفاتحه حتى الآن في موضوع تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، وهو ما يجعل فرضية مغادرته أمرًا واردًا بقوة.

ومنذ انضمامه إلى الفريق القطري في يوليو/ تموز من عام 2015 قادمًا من النجم الساحلي التونسي، بصم الدولي الجزائري على أرقام وإنجازات مذهلة على الصعيدين الفردي والجماعي، حيث سجّل 202 من الأهداف، وقدّم 60 تمريرة حاسمة خلال 228 مباراة خاضها مع السد، كما تُوّج هدافًا للدوري في 6 مناسبات، وحقق عدة ألقاب من أبرزها لقب الدوري القطري 4 مرات وكأس أمير قطر مرتين.

وتأتي تحركات البحث عن بديل للنجم بغداد بونجاح خلال فترة اقتراب الموسم من نهايته، وذلك بعد أن حسم السد لقب دوري نجوم EXPO للمرة السابعة عشرة في تاريخه، بعد إنهائه المسابقة متصدرًا برصيد 49 نقطة وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه الريان، في حين تكبّد "عيال الذيب" صدمة الخروج من نصف نهائي مسابقة كأس قطر بعد خسارتهم أمام الوكرة، الذي تِوّج بالمسابقة، بركلات الترجيح.

وسيكون السد، الذي عزّز صفوفه في الأسبوع الماضي بلاعب الوسط البرتغالي ميغيل أنغلو دا سيلفا "تشيكا"، أمام فرصة مواتية لتعويض ما فاته في كأس قطر، من خلال محاولة الظفر بثاني ألقابه في الموسم الحالي والـ78 في تاريخه، عندما يلاقي الخميس القادم، منافسه المرخية ضمن منافسات دور الستة عشر في مسابقة كأس أمير قطر.

شارك: