الهلال يضرب الاتحاد برباعية ويُتوج بكأس السوبر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 22:43
من احتفال لاعب الهلال مالكوم بأحد هدفيه في شباك الاتحاد بنهائي كأس السوبر السعودي (X/lhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي "كأس الدرعية" في أبو ظبي؛ بفوزه على اتحاد جدة (4-1)، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين اليوم الخميس، على أرضية ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية.

وتميزت المباراة النهائية بأجواء كروية جميلة، وقد انتهت على وقع تتويج الهلال بباكورة ألقابه الرسمية هذا الموسم، بعد حصده في وقت سابق لقب كأس موسم الرياض.

وإجمالًا، شهدت المباراة النهائية لكأس السوبر السعودي بين الهلال والاتحاد أفضلية للزعيم الهلالي، على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص، وقد تمكن "أزرق الرياض" من حسم المواجهة واللقب لصالحه بفضل رباعية أحرز منها البرازيلي مالكوم "هدفين" و وهدفين للسعوديَين سالم الدوسري وناصر الدوسري.

السوبر السعودي.. شوط أول ناري

بدأ الهلال المباراة بقوة كبيرة؛ حيث تمكن من التقدم في النتيجة مبكرًا، بهدف أحرزه مالكوم عند الدقيقة الخامسة. وتمكن مالكوم من تخطي مجموعة من لاعبي الاتحاد، بعد انطلاقة مذهلة من وسط الميدان، قبل أن يتقلى تمريرة حاسمة من صالح الشهري، ليسدد البرايلي بدقة كبيرة إلى الشباك.

ولم ينل هدف مالكوم من عزيمة لاعبي الاتحاد، الذين تمكنوا من إدراك هدف التعادل في الدقيقة الـ21، عن طريق المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وتحصل حمد الله على ركلة جزاء، سددها الهدّاف المغربي بنفسه، لكن مواطنه ياسين بونو، حارس الهلال، تصدى لتنفيذ ركلة الجزاء ببراعة كبيرة، لتعود الكرة إلى حمد الله، الذي سدد مباشرة في الشباك.

واتسمت المباراة بندية كبيرة بين الفريقين بعد هدف حمد الله، لكن الهلال كان أكثر حسمًا؛ حيث سجل هدفه الثاني عن طريق سالم الدوسري، عند الدقيقة الـ44.

واخترق لاعبو الهلال دفاعات الاتحاد بمجموعة من التمريرات الجميلة، التي انتهت بوصول الكرة إلى سالم الدوسري، الذي تمكن من مراوغة اثنين من مدافعي "العميد"، قبل أن يطلق تسديدة مُحكمة، هزت شباك عبد الله المعيوف.

شوط ثاني هلالي

شهدت الحصة الثانية أفضلية شبه مُطلقة للهلال، الذي فرض استحواذه، وصنع الفرص تباعًا، وقد ضاعف تقدمه بهدف ثالث عن طريق مالكوم في الدقيقة الـ89. وتلقى مالكوم كرة في عمق دفاعات الاتحاد، قبل أن يسدد بدقة كبيرة في شباك المعيوف، وسط أجواء جماهيرية كبيرة بالمدرجات.

ولم يهدأ الهلال عقب هدفه الثالث؛ حيث واصل الهجوم، ليحرز هدفًا رابعًا، من توقيع البديل ناصر الدوسري، في الدقيقة الـ90+6.

وأطلق حكم المباراة صافرته معلنًا فوز الهلال وتتويجه بكأس السوبر السعودي للمرة الرابعة في تاريخه، معززًا رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزًا بالبطولة المحلية.

شارك: