شاهد | مالكوم يواصل التألق.. نجم الهلال لا يرحم أمام الاتحاد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 22:14
البرازيلي مالكوم أوليفيرا لاعب الهلال السعودي يحتفل بهدفه في شباك الاتحاد (Twitter/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل البرازيلي مالكوم أوليفيرا تألقه اللافت مع الهلال خلال الموسم الحالي، ومنح فريقه الأسبقية خلال مباراته أمام الاتحاد، أمسية الخميس 11 أبريل/ نيسان، التي يحتضنها ملعب محمد بن زايد بالإمارات، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وجاء هدف مالكوم عند الدقيقة 5، بعد تمريرة رائعة من المهاجم السعودي صالح الشهري، استغلال اللاعب البرازيلي، ووضعها في شباك حارس الاتحاد عبد الله المعيوف.

وبعد هدف تقدم الهلال، استطاع الاتحاد إدراك التعادل عند الدقيقة 21 من ركلة جزاء نفذها المغربي عبد الرزاق حمد الله، وتصدى لها مواطنه الحارس ياسين بونو، قبل أن ترتد الكرة إلى مهاجم الاتحاد ويضعها في الشباك الهلالية.

وعند الدقيقة 44، أعاد الجناح السعودي سالم الدوسري الأسبقية لفريقه، بعد مجهود فردي وتصويبة قوية بيمينه سكنت الشباك الاتحادية؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي بنتيجة (2-1).

مالكوم مُتخصص في هز شباك الاتحاد

انضم اللاعب البرازيلي إلى الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2023 قادمًا من زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، في صفقة تجاوزت قيمتها 60 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية متنوعة.

وخلال الموسم الحالي، أظهر مالكوم جودته التهديفية خلال مباريات الاتحاد عبر بطولات مختلفة، في دوري روشن السعودي، دوري أبطال آسيا، والسوبر السعودي، حيث هز الشباك 5 مرات خلال 5 مواجهات، كما تمكن اللاعب من تقديم تمريرة حاسمة.

ويتميز مالكوم (27 عامًا) بالسرعة والقوة، ويُجيد مراوغة المنافسين، كما أن تمريراته البينية ذكية وخطيرة على دفاعات المنافسين، ما جعله يملك تأثيرًا كبيرًا مع "الزعيم" في الناحية الهجومية خلال الموسم الجاري.

احتفالية خاصة من مالكوم بأول أهدافه بقميص الهلال


وخاض اللاعب البرازيلي 40 مباراة هذا الموسم مع الهلال عبر كل المسابقات، وأحرز 19 هدفًا، وقدم 10 تمريرات حاسمة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويُعد مالكوم ثاني أفضل لاعبي الهلال هذا الموسم على صعيد الإسهام التهديفي بدوري روشن السعودي (أحرز 13 وصنع 6)، بالتساوي مع الصربي سيرغي سافيتش، فيما يحتل المركز الأول المهاجم ألكسندر ميتروفيتش برصيد 27 إسهامًا تهديفيًّا.

ويسير الهلال بصورة رائعة للغاية خلال الموسم الحالي؛ حيث يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، بعد مرور 27 جولة من عمر المسابقة، واقترب الفريق الهلالي كثيرًا من حصد اللقب.

كما وصل أزرق العاصمة إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وسيصطدم الفريق السعودي بنادي العين الإماراتي في مواجهة الذهاب يوم 16 أبريل/ نيسان الجاري، كذلك سيلعب الهلال ضد الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الـ30 من الشهر الحالي.

شارك: