نغولو كانتي يُسعد جماهير الاتحاد قبل الكلاسيكو أمام الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 21:57
الفرنسي نغولو كانتي محترف نادي الاتحاد السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأكدت جاهزية لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي قبل ساعات من مباراة فريقه الاتحاد أمام الهلال، أمسية الثلاثاء 30 أبريل/ نيسان، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وشارك متوسط ميدان الاتحاد بفاعلية في تدريبات ناديه الجماعية، الإثنين 29 أبريل، كما استعاد النادي الجداوي خماسي المنتخب السعودي الأولمبي بعد إقصاء الأخضر من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، عقب الهزيمة 2-1 على يد منتخب أوزبكستان في دور الثمانية.

وإلى جانب عودة نغولو كانتي بعد تعافيه من الإصابة، استعاد "العميد" خدمات كلٍّ من فيصل الغامدي وأحمد الغامدي وعوض الناشري، ثلاثي الوسط، والجناح مروان الصحفي وزكريا هوساوي، الظهير الأيسر، قبل الكلاسيكو أمام نادي الهلال.

أرقام نغولو كانتي مع الاتحاد

انضم نغولو كانتي (33 عامًا) إلى الاتحاد خلال نافذة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من نادي تشيلسي الإنجليزي، وسريعًا، تمكن متوسط الميدان الفرنسي من فرض نفسه "عنصرًا لا غنى عنه" بتشكيلة الفريق السعودي، الذي يرتبط معه بعقد حتى يونيو/ حزيران 2026.

وسجل اللاعب 4 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة خلال مبارياته الـ38 مع الاتحاد، ووفقًا لمصادر متنوعة، فإن مستويات نغولو كانتي قد تعيده خلال الفترة القادمة إلى قائمة المنتخب الفرنسي، الذي خاض معه 53 مباراة دولية، سجل فيها هدفين.

البرازيلي فابينيو والفرنسي كانتي ساهما في فوز الاتحاد على الوحدة بثلاثية


وتتطلع الجماهير الاتحادية بشدة إلى الظفر بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من أجل إنقاذ الموسم الحالي، بعد أن تراجع ترتيب "النمور" في دوري روشن السعودي، والتي تُوّج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23، وكذلك خروج النادي من دوري أبطال آسيا في ربع النهائي، إثر الخسارة من الهلال ذهابًا وإيابًا بثنائية نظيفة.

وسيحاول الاتحاد التتويج بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون عليه تجاوز عقبة الهلال في نصف النهائي؛ من أجل الوصول للمباراة النهائية، وانتظار الفائز من مواجهة ناديي النصر والخليج، التي تُقام في 1 مايو/ أيار المقبل.

ويأمل نغولو كانتي أن يُساعد النادي الجداوي في تحقيق الفوز على الهلال، ووضع حد لنتائجه السيئة أمام "الزعيم" على وجه الخصوص، حيث لم يتمكن الاتحاد من تحقيق الفوز على أزرق العاصمة في المباريات الخمسة الماضية التي جمعت بينهما في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس الدرعية للسوبر السعودي.

شارك: