نجم الهلال السابق: علي البليهي من أفضل المدافعين في العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 19:40
مدافع نادي الهلال السعودي علي البليهي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي المدافع الدولي السعودي علي البليهي بإشادة كبيرة من مهاجم نادي الهلال السابق، بافيتمبي غوميز، مؤكدًا أنه زميل مثالي في الفريق، ويُقدم كل شيء من أجل بلاده وناديه.

ويلعب غوميز (38 عامًا) حاليًا في صفوف كاواساكي فرونتال الياباني، ويُعتبر من أبرز المحترفين في تاريخ الهلال، وحصد معه الدوري السعودي 3 مرات، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي، وشارك مع الفريق الأزرق خلال 148 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 111 هدفًا، ومُقدمًا 16 تمريرة حاسمة.

ونشر غوميز عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" صورة علي البليهي وعلق عليها قائلًا: "زميل مثالي في الفريق، يأتي أولًا وهو آخر من يبقى بالتدريب. إنه يقدم كل شيء من أجل بلاده وناديه".

وتابع المهاجم الفرنسي حديثه عن زميله السابق: "هو في الواقع أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في العالم. أعرف بعض الأشياء عنه من تجربتي معه. هو بعيد كل البعد عن كونه شخص سيئ!".

علي البليهي.. مسيرة مميزة مع الهلال 

انضم علي البليهي إلى الهلال في صيف عام 2017، قادمًا من نادي الفتح، وخاض مع "أزرق العاصمة" 203 مباريات في كل المسابقات، وأحرز 17 هدفًا، وقدّم تمريرتين حاسمتين، وتبلغ قيمته السوقية حاليًّا 400 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتحصل اللاعب على 10 ألقاب خلال مسيرته مع الهلال على مدار السنوات الماضية، حيث تُوّج بلقب الدوري السعودي 4 مرات، دوري أبطال آسيا مرتين، كأس السوبر السعودي مرتين، كما حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في مناسبتين.

الهلال السعودي الدوري السعودي روشن علي البليهي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin

 
ويُعد المدافع الصلب صاحب الـ34 عامًا من أهم أعمدة "الزعيم" خلال السنوات الماضية، وأسهم في حصول الهلال على عديد الألقاب المحلية والقارية، علمًا بأنه يمتلك في مسيرته 44 مباراة دولية مع "الأخضر"، أحرز خلالها هدفًا.

ويتطلع علي البليهي لتحقيق أول ألقابه هذا الموسم مع الهلال، عندما يلعب أزرق العاصمة أمام منافسه الاتحاد، أمسية الخميس 11 أبريل/ نيسان، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

ويسير الهلال بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات؛ إذ يحتل صدارة دوري روشن السعودي برصيد 77 نقطة، بفارق 12 نقطة عن النصر الوصيف، كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وصوله لنصف نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: