إحصائية تُميز سلطان الغنام عن مدافعي دوري روشن السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 22:58
الظهير الأيمن لنادي النصر السعودي سلطان الغنام (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر اللاعب السعودي سلطان الغنام جودته الكبيرة مع نادي النصر خلال هذا الموسم 2023-24، ويملك الظهير الأيمن رقمًا رائعًا في صناعة الفرص الخطيرة، وفقًا لبيانات شبكة "sofascore" العالمية.

وذكرت الشبكة الشهيرة عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" أن ظهير النصر يُعتبر الأكثر من بين مدافعي أندية دوري روشن السعودي صناعة للفرص الخطيرة في جميع المنافسات هذا الموسم بواقع (16) فرصة.

كما يُعد سلطان الغنام (29 عامًا) أكثر ظهير في البطولة السعودية صناعة للأهداف، وذلك برصيد 7 تمريرات حاسمة، مع إحرازه هدف وحيد خلال 19 مباراة خاضها هذا الموسم في دوري روشن، مما يجعله من أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة "فارس نجد".

أرقام سلطان الغنام مع النصر

انضم سلطان الغنام إلى النصر عام 2018، عبر صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع الفيصلي، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 2 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده الحالي في عام 2028.

وبشكل عام، خاض الظهير الأيمن النصراوي 202 مباراة مع فريقه عبر كل المسابقات، وسجل 11 هدفًا، وقدم 30 تمريرة حاسمة، وخلال مسيرته، حصد مع ناديه الدوري السعودي، وكأس السوبر السعودي مرتين، علمًا بأن لديه 30 مباراة دولية برفقة المنتخب السعودي، صنع خلالها 4 أهداف.

ويبحث سلطان الغنام عن حصد رابع ألقابه بالقميص النصراوي خلال الفترة المقبلة، وتنتظر النصر مواجهة أمام غريمه التقليدي الهلال في نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

سلطان الغنام مباراة النصر القادمة الشباب الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وتُعتبر فرصة النصر صعبة في المنافسة على لقب بطولة دوري روشن السعودي، حيث يحتل الفريق النصراوي المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 71 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة مع الأهلي.

ولم يستطع "العالمي" الذهاب بعيدًا في بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، وخرج الفريق من نصف النهائي بعد الهزيمة بنتيجة (2-1) من غريمه التقليدي الهلال، الذي تُوج باللقب عقب الانتصار (4-1) على الاتحاد في المباراة النهائية.

وعلى الصعيد القاري، ودّع فريق سلطان الغنام منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي على يد نادي العين الإماراتي، بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، إثر التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (4-4).

شارك: