قانوني: إدارة النصر السعودي مُطالبة ببيان للتوضيح!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 15:43
رئيس النصر السعودي مسلي آل معمر (X/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد القانوني خالد الشعلان أن إدارة النصر السعودي كان عليها إصدار بيان رسمي، تطلب من خلاله توضيح أسباب منع الثنائي سلطان الغنام ونواف العقيدي من خوض مباراة الهلال الماضية.

وكان النصر السعودي قد خسر ضد غريمه التقليدي الهلال، بثنائية نظيفة، في ختام كأس موسم الرياض الترفيهي، وشهدت المباراة غياب الثنائي النصراوي سلطان الغنام ونواف العقيدي، إلى جانب القائد الهلالي سلمان الفرج، على خلفية أزمتهم مع مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني.

وقال الشعلان في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "كان من الواجب على إدارة النصر أن تصدر بيانًا بطلب التوضيح.. لماذا مُنع الغنام والعقيدي من اللعب؟ وهل المنع نظامي؟".

وأضاف القانوني السعودي: "وإذا كان المنع نظاميًّا؛ فيُطلب تحديد المادة التي تمَّ الاستناد إليها بالمنع، حيثُ لا توجد بلائحة الاحتراف التَّابعة للجنة الاحتراف مادة تمنع اللعب إطلاقًا".

كيف حدثت أزمة استبعاد ثنائي النصر السعودي من قائمة الأخضر؟

كان روبرتو مانشيني قد استبعد ثنائي النصر السعودي وبعض اللاعبين الآخرين من قائمة "الأخضر" التي خاضت بطولة كأس آسيا 2024؛ لأسباب انضباطية.

واتهم مدرب المنتخب السعودي 6 لاعبين بأنهم رفضوا الانضمام لمعسكرات "الصقور الخضر"، وهم سلمان الفرج، ونواف العقيدي، وسلطان الغنام، ومحمد مران، وعلي هزازي، وخالد الغنام، وزعم أن بعضهم اشترط اللعب بصورة أساسية، وهو الأمر الذي نفاه اللاعبون لاحقًا.

ووفقًا لإذاعة "العربية FM" السعودية، فإن السداسي مثلوا أمام مسؤولي الاتحاد السعودي للاستماع لأقوالهم، وأخذ إفادتهم وفقًا للتقرير المرفوع من مدير المنتخب السعودي، حسين الصادق، وحضر وكلاء اللاعبين للدفاع عن موكليهم.

وخاض المنتخب السعودي البطولة القارية من دون السداسي المذكور، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على منتخبي عمان وقيرغيزستان بنتيجة (2-1) و(2-0) على التوالي، والتعادل من دون أهداف مع تايلاند.

المنتخب السعودي


لكن توقف مشوار "الصقور الخضر" في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، رغم أن السعودية كانت قريبة من حجز بطاقة العبور إلى دور الثمانية في كأس آسيا 2024.

ومنح اللاعب عبد الله رديف المنتخب السعودي الأسبقية مع بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 46، إلا أن كوريا الجنوبية أدركت التعادل في الوقت القاتل عند الدقيقة (90+9)، عن طريق كرة رأسية من تشو غو سونغ.

وبعد الذهاب إلى الشوطين الإضافيين ثم ركلات الترجيح، ودّع "الأخضر" العُرس القاري، إثر إهدار الثنائي عبد الرحمن غريب وسامي النجعي ركلتين ترجيحيتين، وفشل الحارس أحمد الكسار في التصدي لأي ركلة.

يُذكر أن المنتخب السعودي غاب عن تحقيق لقب كأس آسيا منذ 28 عامًا، علمًا بأنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

شارك: