الجفن: تصريح روبرتو مانشيني مُحير.. وقضية المُستبعدين خطيرة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 13:32
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإعلامي الرياضي فيصل الجفن، أن تصريح مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني مُحير بشأن اللاعبين المُستبعدين، ورفضهم تمثيل "الصقور الخضر"، مُطالبًا المسؤولين بالتأني جيدًا قبل اتخاذ أي قرار.

وقال الجفن في تغريدة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "ما في شك بأن تصريح روبرتو مانشيني عن اللاعبين الستة مُحير.. من المستحيل أن يرفض لاعب تمثيل المنتخب ومن المستحيل أيضًا أن يصرح المدرب بدون أدلة".

وأضاف: "أرجو من أصحاب القرار قبل اتخاذ أي قرار أن يتأكدوا بأعلى درجات الحرص والاستماع لكل الأطراف وأن لا يكتفوا بتقرير مدير المنتخب.. أصنف هذه القضية بأنها واحدة من أخطر القضايا التي مرت في تاريخ رياضتنا".

وكان روبرتو مانشيني قد أثار أزمة تمرد 6 لاعبين من صفوف المنتخب السعودي، قبل ساعات قليلة من المشاركة في كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًا.

ما سبب استبعاد روبرتو مانشيني للاعبي المنتخب السعودي؟

قرر روبرتو مانشيني استبعاد 6 لاعبين من قائمة المنتخب السعودي ببطولة كأس آسيا 2024؛ لأسباب انضباطية، واتهمهم المدرب الإيطالي بأنهم رفضوا الانضمام لمعسكرات "الأخضر"، وهم سلمان الفرج، ونواف العقيدي، وسلطان الغنام، ومحمد مران، وعلي هزازي، وخالد الغنام.

ووفقًا لإذاعة "العربية FM" السعودية، فإن السداسي مثلوا أمام مسؤولي الاتحاد السعودي للاستماع لأقوالهم، وأخذ إفادتهم وفقًا للتقرير المرفوع من مدير المنتخب السعودي، حسين الصادق، وحضر وكلاء اللاعبين للدفاع عن موكليهم.

وخاض المنتخب السعودي البطولة القارية من دون الثلاثي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز على منتخبي عمان وقيرغيزستان بنتيجة (2-1) و(2-0) على التوالي، والتعادل من دون أهداف مع تايلاند.

المنتخب السعودي


لكن توقف مشوار "الصقور الخضر" في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، رغم أن السعودية كانت قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة العبور إلى دور الثمانية في كأس آسيا 2024.

ومنح اللاعب عبد الله رديف المنتخب السعودي الأسبقية مع بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 46، إلا أن كوريا الجنوبية أدركت التعادل في الوقت القاتل عند الدقيقة (90+9) عن طريق كرة رأسية من تشو غو سونغ.

وبعد الذهاب إلى الشوطين الإضافيين ثم ركلات الترجيح، ودّع "الأخضر" العُرس القاري، إثر إهدار الثنائي عبد الرحمن غريب وسامي النجعي ركلتين ترجيحيتين، وفشل الحارس أحمد الكسار في التصدي لأي ركلة.

يُذكر أن المنتخب السعودي غاب عن تحقيق لقب كأس آسيا منذ 28 عامًا، علمًا بأنه اعتلى منصة التتويج القارية من قبل 3 مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

شارك: