الفيفا يوقع شراكة تاريخية مع السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 21:30
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (X/FabrizioRomano)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت مجموعة "أرامكو" النفطية السعودية العملاقة، اليوم الخميس، عن اتفاقية شراكة عالمية مدتها 4 أعوام مع الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، وذلك قبل أشهر من الإعلان عن البلد المستضيف لكأس العالم 2034، والذي تُعد المملكة الخليجية المرشحة الوحيدة له.

وذكرت المجموعة العملاقة المملوكة بشكل كبير للحكومة السعودية، في بيان رسمي: "أصبحت أرامكو السعودية الشريك العالمي الرئيسي للفيفا، وشريكها الحصري لفئة الطاقة.. تستمر الشراكة 4 أعوام، وتشمل رعاية فعاليات عديدة بما في ذلك كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027".

وأشار البيان إلى أنّ "الاتفاقية تستند على الالتزام المشترك بالابتكار والتطوير وإطلاق مبادرات اجتماعية مؤثرة تتماشى مع مهمة الفيفا، في جعل كرة القدم أكثر عالمية".

وجاء في البيان أيضًا أنّ الطرفين يعتزمان "الاستفادة من قوة كرة القدم، لإنشاء مبادرات اجتماعية مؤثرة في جميع أنحاء العالم".

ونقل البيان عن رئيس "أرامكو" وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، قوله: "نحن فخورون ببدء رحلة رائعة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي نهدف من خلالها إلى الإسهام في تطور كرة القدم، والاستفادة من قوة الرياضة وتأثيرها الإيجابي في حياة الناس حول العالم".

رئيس الفيفا يرحب بالشراكة مع السعودية

بدوره، رحّب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، بانضمام شركة "أرامكو" السعودية، إلى عائلة "شركاء فيفا.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلها بيان الشركة السعودية: "يُسعدنا أن نرحب بانضمام أرامكو السعودية إلى عائلة شركاء الفيفا العالميين. وستُسهم هذه الشراكة في مساعدة الفيفا على تنظيم بطولاته الرئيسية بنجاح على مدى أربع سنوات مقبلة".

وتطمح السعودية أن تصبح قوة رياضية عالمية، وهي المرشحة الوحيدة لاستضافة كأس العالم 2034، التي يُتوقع أن يعلن رسميًا عن الدولة المضيفة لها نهاية العام الحالي 2024.

وتستضيف السعودية منذ 2020 رالي داكار، وجولة من سباقات فورمولا 1 منذ 2021، وأطلقت دوري "ليف غولف"، واحتضنت مباريات بارزة في الملاكمة، فضلًا عن استقطاب نجوم كرة قدم عالميين، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، والفرنسي كريم بنزيما.

ولأرامكو محفظة استثمارات رياضية؛ إذ تمتلك الشركة العملاقة نادي القادسية السعودي، بالإضافة لشراكتها مع فريق "آستون مارتن" لسباقات الفورمولا 1.

شارك: