موقف تاليسكا من خوض مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 21:41
البرازيلي أندرسون تاليسكا محترف نادي النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأمل الجماهير النصراوية أن يكون نجم الفريق، أندرسون تاليسكا، جاهزًا لخوض مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس الملك، يوم 31 مايو/ أيار الجاري، إثر تعرّضه في الفترة الماضية للإصابة بتمزق في عضلة الفخذ الأمامية.

وكان النجم النصراوي قد تعرّض للإصابة خلال استعداده مع فريقه لخوض مواجهة الذهاب أمام العين الإماراتي، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الإثنين 4 مارس/ آذار، والتي انتهت بخسارة النصر بهدف دون رد، وبعدها أجرى اللاعب عملية جراحية ناجحة في وتر العضلة الأمامية.

هل يُشارك تاليسكا في مباراة الهلال والنصر بنهائي كأس الملك؟

ووفقًا لما أكده اختصاصي العلاج الطبيعي السعودي، ثامر الشهراني، فإن نسبة مشاركة تاليسكا في مباراة الهلال والنصر ضعيفة للغاية، موضحًا أن اللاعب خضع لعملية جراحية منذ شهرين، ويحتاج إلى وقت أكبر للتعافي من الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية.

وأوضح الشهراني من خلال حسابه الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "عودة تاليسكا ستكون مع النصر الموسم المقبل بنسبة 100%، وسيعود اللاعب للمشاركة بشكل طبيعي مع الفريق".

وانضم تاليسكا إلى النصر في الميركاتو الصيفي 2021، بصفقة انتقال حر، ويمتد عقده الحالي مع "العالمي" حتى يونيو/ حزيران 2026، ويُعَدُّ من أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة "أصفر العاصمة" خلال السنوات الماضية.

تاليسكا سجل ثلاثية النصر في مرمى الدحيل (Twitter/Al Nassr)


وخلال الموسم الجاري، خاض اللاعب البرازيلي 17 مباراة في بطولة دوري روشن السعودي، وأحرز 16 هدفًا وقدّم 4 تمريرات حاسمة، ويحتل وصافة هدافي فريقه في بطولة دوري روشن السعودي، بعد زميله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف المسابقة برصيد 29 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن اللاعب الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال.

وبشكل عام، دافع صاحب الـ30 عامًا عن قميص ناديه في 85 لقاءً، مُسهمًا بـ78 هدفًا (أحرز 68 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويحتل النصر المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 71 نقطة، بفارق 9 نقطة عن نادي الهلال صاحب الصدارة، بعد مرور 29 جولة من عمر المسابقة، مع تبقي مباراة مؤجلة للمتصدر مع النادي الأهلي، صاحب المرتبة الثالثة برصيد 52 نقطة.

ويسعى "فارس نجد" للتتويج ببطولة كأس الملك، في ظل ابتعاده بشكل كبير عن لقب دوري روشن السعودي، وعدم تمكنه من الذهاب بعيدًا في بطولة دوري أبطال آسيا، بعد الخروج من ربع النهائي أمام العين الإماراتي.

شارك: