لقطة نجمي الهلال مع البليهي تُشعل الجدل بعد طرد رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 02:27
لقطة للبرتغالي كريستيانو رونالدو من مباراة فريقه النصر أمام الهلال (Twitter/SaudiSuperCup)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كانت واقعة طرد رونالدو من أبرز اللقطات التي حدثت خلال مباراة الديربي بين الهلال والنصر، أمسية الإثنين 8 أبريل/ نيسان، في نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.

وجاء طرد رونالدو عند الدقيقة 86، بعد اعتدائه من دون كرة على مدافع الهلال علي البليهي؛ ليشهر الحكم السعودي محمد الهويش البطاقة الحمراء في وجه النجم البرتغالي.

احتفال ثنائي الهلال مع البليهي بعد طرد رونالدو

وتداول المتابعون عبر منصات الاجتماعي مقطع فيديو عقب طرد رونالدو، أظهر قيام ثنائي الهلال سيرغي سافيتش ومالكوم أوليفيرا بالاحتفال مع زميلهما البليهي.

واعتبر كثيرون أن الثنائي الهلالي يهنئ البليهي على نجاحه في استفزاز رونالدو، وإخراجه عن شعوره، مما كلّفه الطرد، وعدم إكمال لقاء الديربي.

وقبل مباراة السوبر السعودي، واجه البليهي رونالدو 5 مرات عبر مسيرته، وتفوق مدافع الهلال مع ناديه مرتين ببطولة دوري روشن السعودي بنتيجة (2-0) و(3-0)، وفاز مرتين أخريين بثنائية نظيفة في مواجهتين وديتين ببطولة كأس موسم الرياض، فيما تلقى خسارة وحيدة أمام كريستيانو رونالدو، بنتيجة (2-1)، في كأس الملك سلمان للأندية العربية.

ويُعد البليهي من أهم أعمدة أزرق العاصمة خلال السنوات الماضية، وتحصّل اللاعب على 10 ألقاب خلال مسيرته مع الهلال على مدار السنوات الماضية، حيث تُوّج بلقب الدوري السعودي 4 مرات، دوري أبطال آسيا مرتين، كأس السوبر السعودي مرتين، كما حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في مناسبتين.

الهلال السعودي الدوري السعودي روشن علي البليهي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وانضم صاحب الـ34 عامًا إلى الهلال في صيف عام 2017، قادمًا من الفتح، وتبلغ قيمته السوقية حاليًّا 400 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكانت مباراة الهلال والنصر قد انتهت بفوز الزعيم بنتيجة (2-1)، وتقدّم الفريق الهلالي عند الدقيقة 61 عن طريق سالم الدوسري، وبعد 11 دقيقة عزز البرازيلي مالكوم من تفوق ناديه من كرة رأسية، وقلّص السنغالي ساديو ماني النتيجة عند الدقيقة 90+9.

وسيلعب الهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس 11 أبريل على ملعب محمد بن زايد، وذلك أمام الاتحاد الذي تفوق على الوحدة بنتيجة (2-1)، في مواجهة نصف النهائي الأخرى.

ويُعد الهلال صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على لقب السوبر السعودي، بواقع 3 مرات، ثم النصر بلقبين، فيما تُوجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح، باللقب مرة واحدة فقط لكل منهم.

شارك: