الفيصلي والوحدات.. تكتُّم يسبق عاصفة الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 16:45
وانغا والعوضات.. أوراق مهمة للفيصلي والوحدات (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحاول فريقا الفيصلي والوحدات التكتم على مجريات استعداداتهما للمواجهة الجماهيرية المرتقبة التي تجمعهما مساء بعد غدٍ الأحد، على استاد "عمّان" الدولي، ضمن الجولة الـ15 من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم.

ويسعى الفيصلي إلى وضع حد لخسائره أمام منافسه التقليدي، فيما يأمل الوحدات تحقيق فوزه الرابع على التوالي هذا الموسم.

وكان المارد الأخضر قد ألحق هذا الموسم الهزيمة بمنافسه الفيصلي في 3 مواجهات؛ حيث فاز عليه في ذهاب وإياب كأس السوبر 2-1 و1-0، ثم فاز عليه في ذهاب بطولة الدوري الحالية 3-2.

تكتُّم وتمويه قبل قمة الفيصلي والوحدات

لم يعلن نادي الفيصلي بشكل صريح مصير مشاركة مهاجمه الكولومبي رونالد وانغا من عدمها، لكنه اكتفى بالتأكيد على أن اللاعب يعاني من إصابة تتمثل باستطالة في العضلة الخلفية.

ولم يحدد الفيصلي فترة غياب وانغا عبر حسابه في فيسبوك، واكتفى بالتأكيد على أنه سيخضع للفحوص التأهيلية اللازمة في الفترة المقبلة. ويبدو أن الفيصلي يسعى للتكتم بقدر الإمكان على إصابة وانغا، لخلط أوراق منافسه الوحدات والتمويه عليه.

وكان وانغا قد تعرض للإصابة خلال مشاركته في المباراة الودية أمام الأهلي، ليغيب عن التدريبات الجماعية. وحسب مصادر لـwinwin، فإن مشاركة وانغا تبدو صعبة، وثمة محاولات تبذل لتجهيزه قدر الإمكان، لكن المغامرة بهذا اللاعب قد تضاعف من حجم الإصابة.

ومن الواضح أن الفيصلي لن يغامر بالدفع بوانغا في حال لم يتكمل شفاؤه من الإصابة، وقد يتم الدفع به في حال كان يستطيع اللعب، ولو لبعض الوقت وعند الضرورة والحاجة فقط.

ورغم القدرات الهجومية للكولومبي وانغا، فإن الفيصلي يمتلك الخيارات، ولديه أكثر من مهاجم قد يساعد على التغطية في حال غاب وانغا عن الكلاسيكو.

ويمتلك أحمد هايل، مدرب الفيصلي، عدة خيارات للزج بها، حيث يبرز نجما المنتخب الأولمبي بكر كلبونة ورزق بني هاني، إلى جانب عبد الله عوض.

وتعد مواجهة الأحد مهمة للفيصلي الطامح إلى مواصلة انتصاراته ومطاردة المتصدر الحسين إربد، إلى جانب أهمية تحقيق الفوز على المنافس التقليدي، لأن جماهيره لن ترضى أن يتعرض الفريق لخسارة رابعة على التوالي وفي موسم واحد، أمام الوحدات.

العوضات جاهز للكلاسيكو

وعلى الجهة المقابلة، أعلن نادي الوحدات أن نجمه أنس العوضات التحق قبل يومين بالتدريبات الجماعية للفريق.

ويعد العوضات واحدًا من أبرز نجوم الفريق، الذين لعبوا دورًا مؤثرًا في الانتصارات الثلاثة التي حققها. وأسهمت عودة العوضات في رفع الحالة المعنوية لدى اللاعبين ولجماهير الفريق.

ولم يكشف نادي الوحدات عبر حسابه الرسمي في فيسبوك إذا ما كان العوضات جاهزًا للمشاركة ضد الفيصلي أم لا.

وكان العوضات قد تعرض للإصابة خلال مشاركته في تدريبات منتخب النشامى وكانت عبارة عن كسر في إصبع قدمه.

وتحصل العوضات على الفترة الكافية للتعافي من الإصابة، ولذلك، سيكون اللاعب جاهزًا لخوض المباراة، على أن يكون قرار مشاركته بيد الجهاز الفني بقيادة رأفت علي.

ولم يكشف نادي الوحدات عن مصير مشاركة مهاجمه بهاء فيصل، لكن المصادر الخاصة بـwinwin، استبعدت وجوده في الكلاسيكو.

تجدر الإشارة إلى أن فرص الفيصلي والوحدات في المنافسة على لقب بطولة الدوري أصبحت صعبة، لكنها ما تزال قائمة. ويتصدر فريق الحسين إربد جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، ثم يأتي الفيصلي ثانيًا بـ33 نقطة، والوحدات ثالثًا بـ31 نقطة.

شارك: