الوحدات والرمثا يشعلان صراع الهبوط في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 00:21
من مباراة الوحدات وشباب الأردن ضمن منافسات دوري المحترفين الأردني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل فريقا الوحدات والرمثا صراع الهبوط في دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، بعد أن نجحا في تحقيق الفوز مع انطلاق الجولة السابعة عشرة.

وزاد فريق الوحدات من أوجاع شباب الأردن حيث فاز عليه 3-0 في مباراة جمعتهما على ملعب البتراء، ليدخل الأخير دائرة الخطر، فيما كان الرمثا ينجز مهمة سحاب بهدف ثمين في لقاء شهده استاد الحسن بإربد.

وتعرض الجليل لخسارة في وقت قاتل أمام مغير السرحان وبهدف وحيد في لقاء جمعهما أمس الخميس، فيما تجرّع معان مرارة الخسارة على يد السلط بثنائية نظيفة.

وأصبحت فرق الجليل وسحاب وشباب الأردن ومعان في وضعية لا يحسدون عليها، حيث عجزوا عن حصد أي نقطة في هذه الجولة، ليدخلوا دائرة الخطر.

الوحدات.. صحوة من بعد غفوة

لم يقدم الوحدات الأداء المأمول منه أمام شباب الأردن حتى إن حقق الفوز بثلاثية نظيفة، إذ انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي قبل أن ينجح المغربي محيسن الرجبة في افتتاح التسجيل بالدقيقة 47، ومن ضربة حرة مباشرة سددها بقوة لتستقر في مرمى شباب الأردن.

واندفع شباب الأردن للتعديل، فاستثمر الوحدات المساحات، وعزز تقدمه بالهدف الثاني الذي حمل إمضاء البديل محمد موالي في الدقيقة 77، قبل أن يضيع الإيفواري هنري الهدف الثالث بالدقيقة 79.

ويعتبر هذا الفوز الأول للوحدات بقيادة رأفت علي؛ حيث كان الفريق قد خسر معه أمام الفيصلي 0-2، وتعادل مع الحسين إربد بدون أهداف.

واستقر فريق الوحدات ثالثاً برصيد 35 نقطة وأصبحت حظوظه في المنافسة على اللقب شبه مستحيلة فيما تراجع شباب الأردن للمركز التاسع بعد أن تجمد رصيده عند النقطة 16.

الرمثا يواصل انتصاراته

سجل فريق الرمثا فوزاً ثميناً على سحاب بهدف وحيد حمل إمضاء نجمه مجد الزعبي بالدقيقة 66، لينجح في المحافظة على المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

ويعتبر هذا الفوز الثالث على التوالي لفريق الرمثا الذي يعاني من ظروف مالية صعبة لكنه يمضي في البطولة بشكل مثالي. وعلى الجهة المقابلة، فإن سحاب قدم أداء جيداً رغم الخسارة وقاتل من أجل الفوز وحاول في الدقائق الأخيرة تعديل النتيجة حيث لاحت له عدة فرص خطرة لم يستثمرها.

وقد يدفع سحاب ثمناً باهظاً على الفرص الضائعة، وخاصة أنه أصبح بحاجة لجهود كبيرة حتى يبتعد عن دائرة الخطر، حيث ظل في المركز قبل الأخير برصيد 12  نقطة متفوقاً على الجليل صاحب المركز الأخير بفارق الأهداف فقط.

هدف ثمين

خرج فريق مغير السرحان بفوز ثمين أمام الجليل 1-0، في لقاء جمعهما أمس الخميس على استاد الحسن بإربد.
وأحرز هدف الفوز الثمين لمغير السرحان لاعبه البديل أحمد شديفات في الدقيقة 90+4، بعدما أطلق تسديدة من مسافة بعيدة استقرت في مرمى الجليل.

وبهذا الفوز تقدم مغير السرحان خطوة مهمة في صراع الابتعاد عن شبح الهبوط، حيث تقدم للمركز السابع برصيد 18  نقطة. فيما أصبح فريق الجليل في حالة لا يحسد عليها بهذه الخسارة حيث يتذيل الترتيب برصيد 12 نقطة.

فوز مهم للسلط

استعاد السلط شيئاً من عافيته وحقق فوزاً مهماً على ضيفه معان بهدفين دون رد في مباراة أقيمت أمس الخميس. وكان هذا الفوز بست نقاط بالنسبة للسلط الذي ابتعد قليلاً عن شبح الهبوط فيما كان منافسه معان يقترب منه.

وأحرز ثنائية السلط عدي القرا بالدقيقة 22، والبديل خليل بني عطية من علامة الجزاء في الدقيقة 94، ليتقدم بهذا الفوز إلى المركز السادس برصيد 19 نقطة.

صراع القمة

تختتم الجولة 17، غداً السبت، بإقامة لقاءين من نار، حيث يسعى فريقا الحسين إربد والفيصلي إلى مواصلة انتصاراتهما بهدف الاستمرار في الصراع اللقب.

ويواجه فريق الحسين إربد منافسه شباب العقبة على استاد الحسن في إربد، حيث يطمع إلى تحقيق فوز يعزز من فرصته في الظفر بلقب البطولة لأول مرة بتاريخه.

ويتبوأ فريق الحسين إربد صدارة الترتيب برصيد 44 نقطة، فيما لن يكون شباب العقبة صيداً سهلاً حيث يقدم موسماً جيداً ويحتل حالياً المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

وعلى ملعب السلط، يلتقي الفيصلي مع الأهلي في مواجهة العراقة التي لن تخلو من الإثارة والندية، حيث يأمل فريق الفيصلي في المحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب؛ إذ يحتل المركز الثاني برصيد 39 نقطة ويتأخر عن المتصدر فريق الحسين إربد بفارق 5 نقاط.

ولن تكون المواجهة سهلة على الفيصلي، فالأهلي يمني النفس للخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير، خاصة أنه من الفرق المهددة بالهبوط حيث يحتل المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

شارك: