الوحدات

الصورة
الوحدات
Al Wehdat SC
الملك عبد الله الدولي

تأسس نادي الوحدات الأردني عام 1956 باسم نادي الضفتين، حيث كان يتبع لوكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، قبل أن يتبع لوزارة الرياضة والشباب الأردنية عام 1966، ويقع مقره في العاصمة عمان، ويلقب بالمارد الأخصر، واستطاع أن يفرض اسمه على ساحة المنافسة المحلية والعربية منذ عام 1989، وتوج خلال الفترة الماضية بلقب الدوري الأردني 16 مرة، وكأس الأردن 10 مرات، وكأس الكؤوس 12 مرة، ودرع الاتحاد 10 مرات، بالإضافة إلى العديد من البطولات الودية، أبرزها بطولة نادي الوحدات العربية ثلاث مرات، ودورة أريحا الشتوية مرتين.

اللباس الرسمي

الوحدات
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

الملك عبد الله الدولي

الملعب الرئيسي لأندية الوحدات والأهلي وسحاب، افتُتِح عام 1998، يقع في منطقة القويسمة شرق العاصمة عمان، وتعود ملكيته لأمانة عمان الكبرى، ويعد ثاني أكبر الملاعب الأردنية، تصل طاقته الاستيعابية لحضور 18.000 متفرج، وهو من الملاعب التي اعتُمدَت لاستقبال مباريات كأس العالم للناشئات تحت سن 17 عاماً، بالإضافة إلى استقباله العديد من المباريات النهائية والحاسمة في البطولات المحلية، كما شهد العديد من الانتصارات الثمينة للمنتخب الأردني في المباريات الرسمية، ما دفع الجماهير إلى اعتباره مصدر التفاؤل، ويُعرَف بملعب النار والانتصار.

من مباراة الفيصلي والوحدات بالدوري الأردني (Facebook/jo.profootball) ون ون winwin
أندية الفيصلي والوحدات والحسين ينجزون متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية التي أقرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق.
الوحدات الأردني يستعيد محمد أبو زريق شرارة ويوسف أبو الجزر ون ون winwin facebook.com/wehdatclubjo
الوحدات يتلقى أنباء سارة باقتراب عودة الثنائي محمد أبو زريق شرارة ويوسف أبو الجزر قبل استئناف الموسم من جديد في بطولة الدوري الأردني.
جماهير فريق الوحدات الأردني ون ون winwin
"winwin" يُسلط الضوء على أسباب معاناة الوحدات في بطولة الدوري الأردني؛ حيث يبتعد الفريق بـ12 نقطة كاملة عن صدارة الحسين إربد.
لجنة الحكام تكشف أسباب إلغاء مباراة الوحدات والحسين اربد ون ون winwin facebook/AlhusseinJOSC
لجنة الحكام في الاتحاد الأردني تقر بعدم صحة هدفي الوحدات والحسين إربد في المواجهة التي جمعتهما معًا ضمن الجولة 16 من بطولة دوري المحترفين.
من مباراة الحسين إربد والوحدات - الدوري الأردني لكرة القدم (winwin)
أصرّ صالح راتب نجم فريق الوحدات الأردني، على صحة هدف فريقه الذي أحرزه اللاعب المغربي محسن الرجبة في الدقيقة 90 من عمر المباراة ضد الحسين إربد.