الكشف عن هوية حكم كلاسيكو الكرة الأردنية 

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 22:36
من مباراة سابقة بين الفيصلي والوحدات (Facebook/Jo.ProFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم، عن هوية حكم كلاسيكو الكرة الأردنية بين الفيصلي والوحدات، واختارت الحكم الدولي أحمد فيصل لإدارة القمة، ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري الأردني للمحترفين.

ونشر نادي الوحدات عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك" مساء الثلاثاء، بأن مباراته مع الفيصلي سيقودها أحمد فيصل، ويعاونه كُلٌّ من أحمد مؤنس ومحمد الخلف، وسيكون محمد مفيد حكمًا رابعًا، وحمزة سعادة حكمًا إضافياً.

حكم كلاسيكو الكرة الأردنية محلي

ولم يتقدم ناديا الفيصلي والوحدات بطلبٍ للاتحاد الأردني باستقطاب حكام من الخارج للمواجهة المنتظرة بينهما. وعادةً ما يحرص الناديان على طلب حكام من الخارج، نظرًا لحساسية المواجهة التي تجمعهما، كونهما يشكلان قطبي الكرة الأردنية.

أحمد فيصل (Facebook/wehdatclubjo)
أحمد فيصل حكمًا لمباراة الفيصلي والوحدات بالدوري الأردني (Facebook/wehdatclubjo)

ويمكن تفسير عدم استقطاب الناديين لحكام من الخارج، إلى تضاءل حظوظهما في إحراز بطولة لقب دوري المحترفين مع تصدر الحسين إربد ترتيب الفرق بفوارق نقطية مريحة بينه وبين الفيصلي والوحدات.

ورغم ابتعاد الفيصلي والوحدات عن المنافسة على لقب الدوري الأردني، فإن مواجهتهما تحظى دومًا باهتمام جماهيري وإعلامي كبيرين.

وتتيح تعليمات الاتحاد الأردني السماح لكل فريق باستقطاب حكام أجانب لثلاث مباريات لكل نادٍ في الموسم الواحد، لكن حكم كلاسيكو الكرة الأردنية هذه المرة سيكون محليًا.

ويتصدر فريق الحسين إربد جدول ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة، ويبتعد بفارق 7 نقاط عن الفيصلي وبفارق 9 نقاط عن الوحدات، علمًا أن الوحدات كان قد فاز في مباراة الذهاب على الفيصلي بنتيجة 3-2.

واستهل فريق الفيصلي موسمه بالتتويج بلقب بطولة درع الاتحاد، فيما حصد الوحدات بطولة كأس السوبر الأردني.

ويبدو أن تفكير الفيصلي والوحدات هذا الموسم قد انحصر في المحافظة على جاهزية اللاعبين أملًا بالمنافسة على لقب كأس الأردن.

وكان الموسم الحالي قد شهد اعتراضات عديدة من الأندية على الأخطاء التحكيمية التي رافقت مباريات المسابقة.

شارك: