الغرافة يضيق الخناق على السد بانتصار كاسح على الريان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-18 01:12
جانب من مباراة الغرافة والريان - دوري نجوم إكسبو (X / QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الغرافة اللحاق بالصدارة، اليوم الأحد، بفوز ثمين بنتيجة (3-0) في ملعبه أمام فريق الريان في مباراة القمة التي أُقيمت ضمن منافسات الجولة 18 من دوري نجوم إكسبو للموسم الحالي 2023-2024.

ولُعِب اللقاء بين الفهود وضيفه "الرهيب" في ملعب "ثاني بن جاسم" بنادي الغرافة، وانطلقت المواجهة بين الفريقين الساعة (21:30) بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

الغرافة يواصل عروضه المميزة أمام الريان

منذ صافرة البداية، شنّ لاعبو الفهود هجومًا مكثّفًا على دفاعات الريان، سعيًا وراء تسجيل هدف السبق، وفرضوا ضغطًا كبيرًا على المنافس بحثًا عن هدفٍ مبكر، مستغلين ارتباك دفاعات الرهيب.

انفجرت جماهير الغرافة فرحًا بعد تسجيل أحمد علاء الدين عبد المتعال هدف المباراة الأول في الدقيقة (11)، بعد تصويبة قوية من النجم الدولي الجزائري ياسين براهيمي تصدى لها الحارس فهد يونس في البداية؛ لكن الكرة أفلتت من يده ليضعها أحمد علاء في الشباك بسهولة.

كاد الريان أن يسجل هدف التعادل في أكثر من مناسبة، إلا أن تألق دفاع الغرافة وحارس مرماه حال دون ذلك، حيث واجه الرهيب صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الغرافة الذي تميز بتنظيمه وتركيزه، بينما أهدر المغربي أشرف بن شرقي فرصة التعادل بعدما تلقى كرة عرضية حوّلها برأسه إلى جانب القائم الأيمن للحارس خليفة أبا بكر نداي.

انطلق الشوط الثاني على نفس نهج شوط المباراة الأول، حيث واصل الغرافة سيطرته على مجريات اللعب، وفي الدقيقة (60)، نجح أحمد علاء في إضافة الهدف الثاني، وذلك بفضل تمريرة حاسمة من براهيمي، واختتم أحمد محمد الجانحي مهرجان الأهداف بإضافة ثالث الأهداف بتصويبة صاروخية من حدود منطقة الجزاء.

وواصل الغرافة مطاردته للسد المتصدر بعد فوزه على الريان، حيث رفع رصيده إلى 37 نقطة بفارق 3 نقاط عن عيال الذيب. بينما تجمد رصيد الريان عند 32 نقطة في المركز الرابع.

نادي قطر  يقلب الطاولة على المرخية في دوري نجوم إكسبو

في مباراة أخرى أُقيمت في التوقيت ذاته، قلب نادي قطر الطاولة على المرخية وحقّق فوزًا هامًا بنتيجة 2-1، في المواجهة التي احتضنها ملعب المرخية. وبسط صاحب الأرض سيطرته المطلقة على مجريات اللعب، فكان صاحب الأداء الهجومي الأفضل والأكثر تحكمًا بالكرة خلال الربع ساعة الأولى.

أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه راؤول ساندا، لاعب وسط فريق قطر، في الدقيقة 22 بعد تدخل عنيف ضد لاعب الخصم. وبعد حالة الطرد استغل فريق المرخية النقص العددي وتمكن المغربي إدريس فتوحي من تسجيل هدف التقدم من ركلة حرة من على قوس منطقة الجزاء بتسديدة أرضية صاروخية على يسار الحارس ساطع عبد الناصر العباسي.

مع انطلاقة الشوط الثاني، تغيّرت مجريات اللعب جذريًّا، حيث ضغط لاعبو نادي قطر بقوةٍ من أجل تسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 48، نجح خافيير مارتينيز في تحقيق ذلك عند الدقيقة (48)، مُعيدًا الأمل إلى جماهير فريقه.

ولم يتوقف ضغط الضيوف عند هذا الحد، إذ واصل لاعبوه هجماتهم على مرمى الخصم، حتى نجح عبد الله عبد السلام الأحرق في إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة (58).

بفضل هذه النتيجة، ارتفع رصيد نادي قطر إلى 16 نقطة في المركز العاشر بجدول ترتيب دوري نجوم إكسبو، بينما تجمد رصيد فريق المرخية عند 8 نقاط في المركز الـ 12 والأخير.

شارك: