قطر

الصورة
قطر
Qatar SC

قطر

40572
11
استاد سحيم بن حمد

تأسَّس نادي قطر القطري عام 1961، وفي نفس الوقت كان نادي العروبة الذي تأسَّس عام 1959 موجوداً، قبل أن يُدمَج الناديان تحت اسم الاستقلال عام 1971، نسبة إلى استقلال قطر في ذات العام، ثم عاد لمسمى نادي قطر من جديد عام 1979، تُوِّج بلقب الدوري 6 مرات، وسُجِّل أول لقب دوري رسمي في البلاد باسمه موسم 1972-1973، وحصل على كأس أمير قطر مرتين، وكأس ولي العهد ثلاث مرات، وكأس نجوم قطر مرة واحدة، ويُعرَف بلقب الملك.

اللباس الرسمي

قطر
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد سحيم بن حمد

استاد سحيم بن حمد هو الملعب الذي يملكه نادي قطر، يقع في وسط الدوحة، ويستضيف مباريات البطولات المحلية للنادي أو بقية الأندية. سبق له أن استضاف العديد من المباريات الدولية؛ أهمها بطولة كأس آسيا 2011، تبلغ طاقته الاستيعابية 15 ألف متفرج.

الفرنسي كريستوف غالتييه مدرب الدحيل القطري
بدأت الأندية القطرية تحضيراتها لخوض منافسات دوري نجوم أريد عبر تغييرات في صفوف المدربين، أسفرت عن رحيل نصف من كانوا حاضرين الموسم الماضي.
المدافع المغربي بدر بانون نادي قطر القطري ون ون winwin
المدافع الدولي المغربي بدر بانون لاعب فريق قطر يحسم موقفه من العودة إلى صفوف الرجاء البيضاوي خلال فترة الانتقالات الصيفية.
من مراسم تتويج فريق السد بلقب كأس أمير قطر (QFA) ون ون winwin
سجّل ماتيوس أوريبي هدفًا قُرب النهاية، ليقود السد إلى تحقيق فوز مثير على نادي قطر، بالمباراة النهائية لبطولة كأس الأمير 2023-2024.
أكرم عفيف نجم السد القطري (Getty) ون ون winwin
يسعى نادي السد بقيادة نجمه الاول أكرم عفيف لفرض هيمنة على الكرة القطرية بالسعي لنيل بطولة كأس الأمير عندما يواجه نادي قطر في النهائي.
يوسف النوبي مدرب نادي قطر القطري ون ون winwin
أبرز ما قيل في مؤتمر نادي قطر الصحفي، قبيل المباراة المُرتقبة أمام السد، في نهائي بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم هذا الموسم 2023-2024.