اعتزال حسن الهيدوس.. الاتحاد القطري يوجه إليه رسالة شكر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 21:56
حسن الهيدوس قاد منتخب قطر للتتويج بلقب كأس آسيا مرتين متتاليتين (X/Qatar2023)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل الاتحاد القطري لكرة القدم مع قرار اعتزال حسن الهيدوس اللعب الدولي مع منتخب قطر رسميًا، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات التاريخية التي حققها خلال مسيرته مع "الأدعم".

وجاء قرار اعتزال حسن الهيدوس اللعب الدولي بعد مسيرة تكللت بقيادته منتخب قطر للتتويج بلقب كأس آسيا 2024 التي استضافتها البلاد، وذلك للمرة الثانية على التوالي في تاريخ العنابي.

الاتحاد القطري يعلق على قرار اعتزال حسن الهيدوس

وبعد ساعات من تداول تقارير إعلامية قرار اعتزال حسن الهيدوس اللعب الدولي، نشر الاتحاد القطري لكرة القدم بيانًا رسميًا أعرب فيه عن شكره وتقديره لقائد "الأدعم".

ونشر الاتحاد القطري  تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، جاء فيها: "يتوجه الاتحاد القطري بخالص الشكر والتقدير لقائد منتخبنا الوطني اللاعب حسن الهيدوس عقب قراره اعتزال اللعب الدولي بعد مسيرة حافلة مع المنتخبات الوطنية امتدت لسنوات طويلة".

وقرر الهيدوس اعتزال اللعب مع المنتخب القطري بعد مشوار استثنائي أنهاه بالحصول على تكريم تاريخي حصل من خلاله على البشت من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر خلال مراسم التتويج بلقب كأس آسيا 2024، ليخلد اسمه بوصفه رمزًا يُلهم الأجيال القادمة من لاعبي كرة القدم في البلاد.

وخلال مسيرته التاريخية مع المنتخب القطري، لعب حسن الهيدوس 183 مباراة دولية، سجّل خلالها 41 هدفًا للعنابي، وفقًا لما أورده بيان الاتحاد القطري، وحصد اللاعب صاحب الـ 33 عامًا كأس الخليج 2014، كأس آسيا 2019، كأس آسيا 2024.

وخلال مسيرته مع السد القطري، خاض الهيدوس 350 مباراة، سجّل خلالها 95 هدفًا، وقدّم 59 تمريرة حاسمة، ولعب 25525 دقيقة، ونال 33 بطاقة صفراء.

وتُوّج قائد "الأدعم" بإنجازات فردية وجماعية عديدة مع السد، منها الفوز بلقب الدوري القطريّ أربع مرات، ولقب دوري أبطال آسيا في موسم 2010-2011، كما تُوّج بكأس أمير قطر مرتين، وحصد جائزة أفضل لاعب قطريّ في موسم 2014-2015.

ويقترب الهيدوس من قيادة السد نحو الفوز بلقب دوري نجوم إكسبو خلال الموسم الحالي، إذ يتصدر فريقه جدول الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الثاني.

شارك: