الغرافة يضيق الخناق على السد بانتصار صعب على العربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 23:52
الغرافة يتجاوز العربي بنتيجة (1-0) ضمن الجولة 19 من دوري نجوم إكسبو (X / QSL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الغرافة فوزًا ثمينًا من مضيفه العربي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمد الكبير مساء السبت 30 مارس 2024، وذلك ضمن منافسات الجولة 19 من دوري نجوم إكسبو للموسم الحالي (2023-2024).

دخل الغرافة ملعب المباراة ضد العربي وعينه على تحقيق الفوز، باحثًا عن حصد النقاط الثلاثة لمواصلة المنافسة على لقب دوري نجوم إكسبو مع صاحب الصدارة فريق السد. وكثّف الفريق المُلقب بـ "الفهود" هجماته منذ بداية اللقاء، سعيًا لتحقيق هذا الهدف.

حذر وتكافؤ في شوط أول سلبي بين الغرافة والعربي

شنّ الغرافة هجماتٍ مكثفة منذ صافرة البداية، باحثًا عن هدفٍ يهدئ الأعصاب ويمنح لاعبيه دفعةً معنويةً. وكان نجمُ الفريق الجزائري ياسين براهيمي أولَ من هدّد مرمى العربي بتسديدةٍ أرضيةٍ قويةٍ مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 21. في المقابل، اعتمد العربي على الهجمات المرتدة، لكن يقظة دفاع الغرافة حالت دون تهديد مرمى الفريق.

كثّف العربي هجماته على مرمى الغرافة، حيث بادر الدولي التونسي يوسف المساكني بتسديدةٍ قويةٍ علت عارضة الحارس السنغالي خليفة نداي، تلاها النجم السوري عمر السومة بتصويبةٍ ضعيفةٍ لم تُشكل خطورةً على الحارس، لينتهي الشوط الأول سلبيًا بين الفريقين.

هدف مُبكر يهدي الفهود الفوز

دخل الغرافة الشوط الثاني مُتسلحًا بعزيمةٍ كبيرةٍ لتحقيق الفوز، وشنّ هجماتٍ مُتلاحقةٍ على مرمى العربي، أثمرت عن هدفٍ رائعٍ في الدقيقة 48، سجّله اللاعب أحمد علاء ليُفتتح التسجيل للفريق. لم يهدأ العربي بعد الهدف، وشنّ هجمةً مُرتدةً سريعةً انتهت بتسديدةٍ قويةٍ من عمر السومة ارتطمت بالقائم الأيسر للغرافة في الدقيقة 51.

زادت حدة هجمات العربي سعيًا لخطف هدف التعادل، غير أنّ طرد وسيم بوليف في الدقيقة (75) ألقى بظلاله على طموحات الفريق، حيث أكمل العربي المباراة بعشرة لاعبين، ممّا عرقل مساعيه وجعل مهمّته شبه مستحيلة. ونجح الفهود في استغلال النقص العددي وحسم المباراة لصالحهم بنتيجة 1-0.

بهذه النتيجة يحتل الغرافة المركز الثاني في جدول ترتيب دوري نجوم إكسبو بعدما رفع رصيده إلى النقطة 40، بفارق الأهداف عن المتصدر السد الذي يملك مباراة إضافية، بينما توقف رصيد العربي عند النقطة 23 في المركز الخامس.

الوكرة يكتسح نادي قطر بخماسية 

في المباراة الثانية التي أجريت اليوم السبت، ضمن الجولة الـ19 من دوري نجوم إكسبو، نجح الوكرة في قلب الطاولة على مضيفه نادي قطر بالفوز عليه بنتيجة 5-1، بعدما كان متأخرًا بهدفٍ في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

سيطر أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول، ونجحوا في ترجمة سيطرتهم إلى هدفٍ وحيدٍ في الدقيقة (26)؛ إذ سدد اللاعب الإسباني خافيير مارتينيز كرةً صاروخيةً من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس سعود مبارك الخاطر في التصدي لها، لتسقط الكرة من يديه ويُكملها المهاجم الفرنسي يوهان بولي بسهولةٍ في الشباك.

شهد الشوط الثاني تحولًا دراماتيكيًا، حيث نجح الوكرة في قلب تأخره إلى فوزٍ ساحق. وافتتح أيوب عسال التسجيل للوكرة في الدقيقة (52)، قبل أن يُضيف جاسينتو دالا هدفين متتاليين في الدقيقتين (68) و (71). وفي الرمق الأخير، تألق محمد بن يطو بتسجيله ثنائية رائعة في الدقيقتين (77) و(88)، ليُقود "النواخذة" لانتصار كاسح.

بهذه النتيجة رفع الوكرة رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري نجوم إكسبو، بينما توقف رصيد نادي قطر عند النقطة السادسة عشرة في المركز العاشر.

شارك: