فيديو | ياسين براهيمي وجمال بلماضي يثيران الجدل مجددًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-30 21:01
الجزائري ياسين براهيمي لاعب الغرافة القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار لقاء لاعب فريق الغرافة ياسين براهيمي وجمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر السابق في العاصمة القطرية الدوحة الجدل مجددًا، حيث تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للقاء، وعلّق عليها الكثيرون بآراء متباينة.

التقى جمال بلماضي مع ياسين براهيمي صاحب الـ 34 عامًا لأول مرة منذ عامين ونصف تقريبًا في العاصمة القطرية الدوحة، وتميزت هذه الفترة الطويلة بعلاقة باردة بينهما، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية.

ياسين براهيمي وجمال بلماضي: عودة الجدل بعد لقاء الدوحة

واجتمع جمال بلماضي ببعض نجوم منتخب محاربي الصحراء في لقاء قصير على هامش مباراة استعراضية أقيمت في الدوحة يوم المجمعة 29 مارس / آذار 2024 تخليدًا لذكرى شقيق اللاعب الدولي الجزائري السابق عدلان قديورة، وحضر كل من ياسين براهيمي وعدلان قديورة رفقة النجم الجزائري سفيان هني لقاءً ودّيًا مع بلماضي.

وبدا خلال الفيديو المنتشر عدم تبادل ياسين براهيمي وجمال بلماضي مصافحة بعضهما بعضًا خلال اللقاء، رغم تأكيد براهيمي مؤخرًا في تصريحات للصحفيين بأنه "لا مشكلة بينه وبين بلماضي"، وأثار مقطع الفيديو موجة جدل شديد وسط الجماهير الجزائرية، التي استحضرت "برودة" العلاقة بين الرجلين، والتي نتج عنها غياب نجم الغرافة عن صفوف "المحاربين" لمدة تجاوزت السنتين، كان يشرف خلالها بلماضي على المنتخب قبل أن تنتهي مهامه في أعقاب كأس أمم أفريقيا الأخيرة في كوت ديفوار.

وكان الاتحاد الجزائري قد قرر الاستغناء عن خدمات جمال بلماضي وإعفاءه من تدريب منتخب الجزائر بعد إقصاء هذا الأخير من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، بينما فتح التعاقد مع فلاديمير بيتكوفيتش الباب أمام الكثير من الأسماء للعودة مجددًا إلى صفوف "الخضر" وعلى رأسها ياسين براهيمي سعيد بن رحمة، بعد أن كانت مبعدة من طرف بلماضي لأسباب مختلفة.

ويقدم الجزائري براهيمي مستويات أكثر من رائعة مع فريقه الغرافة في الدوري القطري، حيث يحتل وصافة قائمة الهدافين برصيد 18 هدفًا بفارق 3 أهداف عن صاحب الصدارة نجم السد المتألق أكرم عفيف، فيما يحتل نجم فريق الريان روجر غيديس المركز الثالث برصيد 15 هدفًا.

هل يعود بلماضي إلى دوري نجوم إكسبو؟

وكانت تقارير صحفية قد أفادت أن المدرب الجزائري جمال بلماضي مرشح للعمل في دوري نجوم إكسبو، وتشير التقارير إلى أن المدرب الجزائري قد يتولى تدريب أحد الفرق الكبيرة بعد تجربته الرائعة مع الدحيل التي توج خلالها بالعديد من الألقاب.

وبعد رحيله عن نادي الدحيل عام 2018، قاد المدرب جمال بلماضي منتخب الجزائر للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019، ونال إثر ذلك جائزة أفضل مدرب في أفريقيا عام 2019، بالإضافة إلى احتلاله المركز الرابع في جائزة "ذا بيست" لأفضل مدرب في العالم الممنوحة من "فيفا" في نفس العام.

شارك: