الجزائري عادل عمروش يطعن على قرار إيقافه في كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 17:30
المدرب الجزائري عادل عمروش (twitter/AfricaFactsZone)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 قرر المدرب الجزائري عادل عمروش الطعن على قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بإيقافه 8 مباريات على خلفية تصريحاته بخصوص مباراة المغرب وتنزانيا في الجولة الأولى من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2024 المُقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وكان الجزائري عادل عمروش قد خرج في تصريحات نارية قبل مباراة المغرب ضد تنزانيا، اتهم فيها الاتحاد المغربي بالتحكم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قبل أن يتراجع عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة المنتخبين، وأكد أن كلامه قد فُسِّر بشكل خاطئ.

وقال المدرب الجزائري حينها: "الاتحاد المغربي قوة ضاربة في أفريقيا، وهم مَن تحكموا في توقيت مباراتنا ضدهم (ضمن تصفيات كأس العالم 2026) وهو مَن يسيّر الأمور في أفريقيا، وهو أيضًا مَن يختار الحكم في مبارياتهم (...)".

الجزائري عادل عمروش يطعن على قرار كاف

وتم إيقاف عمروش ثماني مباريات دولية، مع تسليط عقوبة مالية عليه قدرها 10 آلاف دولار، ما جعل المدرب الذي قاد تنزانيا أمام المغرب في الجولة الماضية يخرج عن صمته للتعليق عن العقوبة المسلطة عليه.

وبين الصحفي النيجيري أوساسو أوبايوانا بإذاعة "ذا تايمز" في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس" أنّ الجزائري عادل عمروش أبلغه بأنه سيطعن على قرار إيقافه من كاف.

ونقل الصحفي أوبايوانا عن المدرب الجزائري عمروش قوله: "لقد نصحني المحامي الخاص بي بعدم التحدث إلى وسائل الإعلام، لذلك لا أريد أن أقول الكثير في الوقت الحالي".

عادل عمروش يستأنف ضد قرار كاف

وأضاف مستفسرًا: "كيف يمكن أن يتم إيقافي دون إشعار تأديبي أو جلسة استماع؟ كيف يكون هذا عادلًا؟ كيف تكون العدالة هكذا؟!".

كما أكد الصحفي نفسه أنّ عمروش ما يزال مستمرًا مع منتخب تنزانيا، فيما ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد التنزاني قام بتكليف حميد سليمان علي وجمعة مجوندا، لقيادة المنتخب مؤقتًا في المباراتين القادمتين.

ويلعب منتخب شرق أفريقيا، الذي يحاول الوصول إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى خلال ظهوره الثالث في نهائيات كأس أمم أفريقيا، مباراته الثانية بالمجموعة أمام زامبيا في سان بيدرو، غدًا الأحد.

يُشار إلى أنّ الجزائري عادل عمروش عُيِّن مدربًا لمنتخب تنزانيا في مارس/ آذار 2023، ومنذ حينها قاده في 9 مباريات، فاز في 3 وتعادل في اثنتين، بينما خسر 4 مباريات أخرى بين رسميات ووديات.

شارك: