المغرب ضد تنزانيا.. التاريخ يساند أسود الأطلس وينتظر النصيري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 15:28
من استعدادات المغرب قبل مباراة تنزانيا في كأس أمم أفريقيا 2023 (twitter/EnMaroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتسلح كتيبة المدرب وليد الركراكي بأرقام تاريخية مميزة، قبل مباراة المغرب ضد تنزانيا في كأس أمم أفريقيا 2023، حيث يدشن منتخب أسود الأطلس مشواره، اليوم الأربعاء، في النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة القارية.

ويحتضن ملعب "لاورينت بوكو" في مدينة سان بيدرو بكوت ديفوار، مباراة المغرب ضد تنزانيا، برسم الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا 2023.

ويشارك المنتخب المغربي في أمم أفريقيا، بمعنويات عالية وآمال كبيرة بالعودة بكأس البطولة، حيث حقق المركز الرابع في كأس العالم 2022، وهو أول منتخب من القارة يصل إلى نصف نهائي المونديال.

ويمتلك منتخب المغرب أرقامًا رائعة قد تساعده على تحقيق الفوز أمام تنزانيا، ليمحو خيبات العرب في الجولة الأولى من "الكان".

وسبق للمنتخب المغربي أن تمكن من تحقيق الفوز في آخر سبع مباريات، من أصل 8 خاضها في دور المجموعات من كأس أمم أفريقيا، بينما تعادل في لقاء واحد فقط.

وقبل مباراة المغرب ضد تنزانيا، يملك أسود الأطلس سجلًّا تهديفيًّا رائعًا، إذ تمكن رابع مونديال قطر من تسجيل هدف على الأقل في مبارياته التسع الأخيرة في كأس أمم أفريقيا، وهي ثاني أطول سلسلة متتالية في هذه البطولة، بعد بوركينا فاسو التي سجلت في 14 مباراة متتالية.

وتوجد إحصائية أخرى رغم أنها تخص منتخب تنزانيا، ولكنها ستكون هامة لرجال وليد الركراكي، حيث لم يُحافظ المنتخب التنزاني على نظافة شباكه في آخر 6 مباريات له في كأس أمم أفريقيا، ما يعني أن الأداء الدفاعي الهزيل لنجوم ملوك الطوائف قد يساعد المغرب على هز الشباك في سهرة الأربعاء.

وأخيرًا، سيكون في انتظار النجم المغربي، يوسف النصيري، رقم تاريخي، حال تمكن من هز شباك منتخب تنزانيا، حيث سيكون أول لاعب مغربي يسجل في أربع نسخ مختلفة من كأس أمم أفريقيا، بعدما سجّل في النسخ الثلاث الماضية (2017، 2019، 2021).

متى موعد مباراة المغرب ضد تنزانيا في كأس أمم أفريقيا؟

موعد مباراة المغرب ضد تنزانيا في كأس أمم أفريقيا هو اليوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، في استاد لوران بوكو.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت المغرب، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: