مدرب تنزانيا عادل عمروش يثير الجدل بصورة غريبة

2023-03-07 22:05
الجزائري عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا (Facebook/Tfftanzania)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الجزائري عادل عمروش، المدرب الجديد لمنتخب تنزانيا، الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، خلال مراسم تقديمه في منصبه الجديد من قبل الاتحاد التنزاني لكرة القدم.

وكان الاتحاد التنزاني أعلن يوم السبت الماضي تعيين عمروش مدربا للمنتخب الأول، دون الكشف عن مدة العقد، ومكتفيا بالإشارة إلى أن مهمة المدرب الأساسية هي تأهيل تنزانيا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وظهر عمروش في صورة اليوم، وهو يحمل جواز سفره الجزائري مباشرة عقب الإمضاء على عقده بشكل رسمي، وهي الصورة التي صنعت الحدث في مواقع التواصل الاجتماعي، وطرح متابعون العديد من علامات الاستفهام حول تصرف مدرب مولودية الجزائر السابق.

وقال بعض المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن تصرف عمروش بحمله لجواز سفره الجزائري، كان رسالة إلى بعض الأشخاص الذين اتهموه سابقا بإثارة المشكلات ضد المنتخب الجزائري ومدربه جمال بلماضي، حين قابلهم، عندما كان على رأس منتخب بوتسوانا ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2022 بالكاميرون، وعلقوا بأن عمروش أراد أن يقول إنه جزائري ولا يمكن التشكيك في وطنيته.

وفي الجانب الآخر، اعتبر بعض المتابعين أن تصرف عمروش كان عاديًّا ولا يدعو إلى التهويل، كونه مدرب جزائري ورفع جواز سفره الجزائري، معبرا عن اعتزازه وافتخاره بذلك لا غير، في حين يبقى تصرفه في الصورة بإشارة "السكوت"، يطرح العديد من علامات الاستفهام، وهو ما يأمل الجمهور الجزائري أن يعرفه من المعني بالامر.

تجدر الإشارة إلى أن مدرب منتخب ليبيا السابق، يملك الجنسية البلجيكية إلى جانب الجنسية الجزائرية، لكنه وحسب الصورة التي انتشرت فإنه فضل إمضاء عقده بالجواز الجزائري، مفتخرا بذلك وبكونه إحدى الكفاءات الجزائرية في عالم التدريب.

وسيلاقي عمروش على رأس منتخب تنزانيا المنتخب الجزائري ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أفريقيا بكوت ديفوار، ضمن المجموعة السادسة، التي يتصدرها "الخضر" برصيد 6 نقاط، ثم تأتي النيجر في المركز الثاني بنقطتين وتنزانيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة وأوغندا في المركز الأخير بالرصيد نفسه.

وسبق لعمروش (55 عامًا) أن خاض تجارب عديدة في أفريقيا، وقاد منتخبات بورندي وبوتسوانا وليبيا وكينيا واليمن، كما كانت له تجربة تدريبية قصيرة على مستوى الأندية مع اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر.

شارك: