التونسي عيسى العيدوني يفقد 2 مليون يورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 21:27
الدولي التونسي عيسى بلال العيدوني لاعب فريق يونيون برلين الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت القيمة السوقية للاعب الوسط الدولي التونسي عيسى العيدوني المحترف في صفوف نادي يونيون برلين الألماني، انخفاضًا إلى 8 ملايين يورو وذلك وفقًا لتحديث منصة "ترانسفير ماركت" المتخصصة في أرقام اللاعبين وإحصاءاتهم.

وحسب المنصة العالمية، فإن قيمة نجم منتخب "نسور قرطاج" عيسى العيدوني تراجعت من 10 ملايين يورو إلى 8 ملايين يورو، وذلك خلال آخر تحديث للموقع لشهر مارس/آذار الجاري.

ورغم هذا التراجع في القيمة التسويقية، فإن عيسى العيدوني يُعد واحدًا من الأسماء المهمة التي تتألق في الدوريات الأوروبية، وتعول عليها الجماهير التونسية من أجل منح المنتخب الوطني التونسي إضافة كبيرة خلال الاستحقاقات الدولية القادمة وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026.

ويُعَدّ نجم وسط منتخب تونس من بين المساهمين في وصول الفريق الألماني إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه؛ إذ قدّم مستويات جيدة بعد انضمامه إلى النادي الألماني، خلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2023، قادمًا من فيرينتسفاروشي المجري، بعقدٍ يمتد حتى يونيو/ حزيران 2026.

وخاض اللاعب 45 مباراة مع ناديه يونيون برلين، وأسهم بـ7 أهداف (سجّل هدفين وقدّم 5 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

مسيرة عيسى العيدوني مع منتخب تونس

ولعب عيسى العيدوني البالغ من العمر 27 عامًا، 45 مباراة دولية مع المنتخب التونسي، وشارك معه في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وفي نسختين من نهائيات كأس أمم أفريقيا، عام 2022 في الكاميرون وعام 2024 في كوت ديفوار.

ويتأهّب النجم الدولي التونسي لخوض مباراة هامة مع يونيون برلين بعد نهاية فترة التوقف الدولي، حيث يحل ضيفًا على آينتراخت فرانكفورت برسم الجولة السابعة والعشرين من مسابقة الدوري الألماني.

ويحتل يونيون برلين المرتبة الثالثة عشرة بجدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا"، وفي رصيده 28 نقطة، وكان الفريق قد وضع حدًا لسلسلة نتائجه المخيبة للآمال، قبل بداية فترة التوقف الدولي، وذلك بعد ثلاث تعثرات متتالية، بالتعادل مع هايدينهايم (2-2) ثم الخسارة من بوروسيا دورتموند (2-0) والهزيمة من شتوتغارت (2-0)، قبل الفوز على فيردر بريمن بهدفين مقابل هدف.

شارك: