بعد السخيري والعيدوني.. مدافع تونسي جديد في الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-20 23:17
إلياس السخيري وعيسى العيدوني من مواجهة سابقة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي فولفسبورغ الألماني، مكافأة لاعبه التونسي الشاب ياسين شبيل؛ بمنحه فرصة التدرب مع الفريق الأول بعد ظهوره بشكل جيد مع فريق تحت 17 عامًا.

وبدأت الفرق الألمانية على مدار المواسم القليلة الماضية تزيد من اهتمامها بالمواهب الشابة؛ سواء بالتعاقد معها وضمها للفريق الأول مباشرة، أو بضم لاعبين أصغر سنًا للمراحل السنية الشابة على أن يتم تصعيدهم لاحقًا للفريق الأول.

ولم يسبق للمدافع المحوري، الذي يبلغ من العمر 16 عامًا، أن انضم لقائمة المنتخب التونسي، ولكن قد يكون من الحلول الممكنة خلال السنوات القليلة القادمة.

وقرر الفريق الألماني، تصعيد الموهبة التونسية ياسين شبيل للفريق الأول، بعد تألقه مع فريق الناشئين طيلة الفترة الماضية؛ وذلك تحضيرًا لإمكانية التعويل عليه في المباريات القادمة للفريق.

ونشأ شبيل في أكاديمية فريق فولسبورغ المعروفة بصقلها للمواهب الصاعدة، حيث تدرج في جميع الفئات السنية الشابة، وكانت بداياته في مركز لاعب الوسط المدافع ليتم تغيير مركزه فيما بعد إلى قلب دفاع، ويتوقع له الكثير من المتابعين مستقبلًا باهرًا؛ حيث يتمتع ببنية جسمانية فارعة تساعده بشكل كبير على القيام بدوره بإتقان، ويتميّز بردة فعله السريعة وقوته البدنية.

ويعد محور الدفاع من بين المراكز المهمة التي يسعى منتخب تونس لتدعيمها خلال المواعيد الدولية القادمة، ويوجد في أوروبا العديد من الأسماء الواعدة والقادرة على الوصول إلى تشكيل منتخب تونس الأول.

وفي حال نجاحه في اللعب للفريق الأول لفولفسبورغ، سيكون اللاعب التونسي الثالث في بطولة الدوري الألماني خلال الموسم الكروي الحالي؛ إذ يلعب إلياس السخيري مع فريق آينتراخت فرانكفورت وعيسى العيدوني مع يونيون برلين.

شارك: