التونسي السخيري يتألق بإحصائية مميزة في الدوري الألماني

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 21:37
التونسي إلياس السخيري لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن لاعب الوسط الدولي التونسي إلياس السخيري من فرض نفسه واحدًا من أبرز نجوم الدوري الألماني لكرة القدم، خلال بداية الموسم الكروي الجديد (2023-24)، بدليل الأرقام التي حققها مع ناديه الجديد آينتراخت فرانكفورت، حسبما أشار إليه مراقبون.

وتألق السخيري، اللاعب السابق لفريق كولن، بإحصائية مميزة مع فريقه الحالي فرانكفورت؛ إذ يحتل نجم "نسور قرطاج" المركز الثاني حاليًا في ترتيب أكثر اللاعبين قطعًا للمسافات في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الموسم بعد مرور 7 جولات من بداية المسابقة المحلية.

وحسب الموقع الرسمي لبطولة الدوري الألماني "بوندسليغا"، فإن السخيري قطع مسافة 87.7 كيلومترًا في 3 مباريات لعبها مع فرانكفورت في المسابقة هذا الموسم، بمعدل 12.5 كيلومترًا في اللقاء الواحد، وهي أرقام تترجم تميُّز "نسر قرطاج" بحضوره البدني القوي في كل المباريات.

ويُعَدّ نجم فريق هايدنهايم، الأمريكي لينارد مالوني، أكثر لاعبي الدوري الألماني ركضًا في البطولة المحلية هذا الموسم حتي الآن؛ بقطعه مسافة 89.9 كيلومترًا، وباستثناء مالوني، فإن السخيري يتفوق على كل لاعبي الدوري الألماني، بمَن في ذلك نجوم أندية الصف الأول؛ على غرار بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ وبوروسيا مونشنغلادباخ، وذلك في قائمة تضم أسماء لامعة مثل الألماني جوشوا كيميتش.

يُذكر أن السخيري (28 عامًا) يُعَدّ أحد أبرز اللاعبين المُرشحين "جماهيريًّا وإعلاميًّا" للمشاركة مع منتخب تونس في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".

شارك: