الانتقادات تحاصر الركراكي.. هل يرحل عن تدريب منتخب المغرب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 02:13
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي (Facebook/Equipe du maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمر منتخب المغرب الأول لكرة القدم بفترة صعبة تحت قيادة المدير الفني وليد الركراكي منذ الإخفاق في النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 التي احتضنتها كوت ديفوار.

ودخل "أسود الأطلس" في مرحلة فراغ بعد الإقصاء من دور الثمن في الكأس الأفريقية الأخيرة، ثم تواصل تواضع أداء رفاق أشرف حكيمي في المواجهات الودية.

وكان الركراكي قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن منتخب المغرب بعد الإقصاء من "الكان" بعدما طالب الاتحاد المغربي بإعفائه من مهامه، وهو ما رفضه فوزي لقجع ليُواصل الركراكي المهمة.

إنجاز أسود الأطلس في مونديال قطر 2022 باحتلال المركز الرابع، لم يشفع للمدرب الشاب مع الجمهور المغربي بعد تواضع المستوى العام للمنتخب في مرحلة ما بعد كأس العالم.

الانتقادات تطوق عنق الركراكي في المغرب

وجد المدرب السابق للوداد نفسه وسط دوامة من الانتقادات بعد الإقصاء من "الكان"، وظل الجمهور المغربي ينتظر الظهور الأول لأسود الأطلس بعد هذا العرس الكروي القاري.

ورغم أن منتخب المغرب نجح في خطف إبراهيم دياز نجم ريال مدريد من منتخب إسبانيا، ليكون حاضرًا في أول ظهور لأسود الأطلس بعد كأس أفريقيا الأخيرة، وكان ذلك في مواجهة أنغولا الودية الجمعة الماضي، فإن الفوز الصعب لمنتخب المغرب على أنغولا بهدف دون مقابل بنيران صديقة، والتعادل بعد ذلك دون أهداف أمام موريتانيا وضع المدرب في قلب الانتقادات، واعترف بدوره بأنه يتحمل مسؤولية الأداء والنتائج.

هل ينفصل منتخب المغرب عن الركراكي بسبب الانتقادات؟

وفي سياق متصل علم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن الاتحاد المغربي لا يُفكر في الاستغناء عن الركراكي خلال الفترة الحالية. وأوضح المصدر أن الناخب الوطني سيقود أسود الأطلس في النسخة القادمة من كأس أفريقيا التي ستحتضنها المملكة.

وأفاد أن المدرب الوطني لديه اتفاق مع فوزي لقجع على قيادة منتخب المغرب للفوز بالنسخة القادمة من كأس أفريقيا، وفي حال فشل في ذلك ستكون نهاية مسيرته مع الأسود.

كما أن الاتحاد المغربي يثق في قدرات الركراكي ويُقدم إليه جميع الظروف الملائمة لتحقيق لقب كأس أفريقيا الغائب عن الخزائن المغربية منذ عام 1976.

شارك: