الاتحاد الكاميروني يرد على صامويل إيتو بعد قرار استقالته!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 11:52
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (X:TimesLIVE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (FECA) بيانًا رسميًا، للرد على استقالة صامويل إيتو رئيس الاتحاد، بعدما تقدم باستقالته عقب إقصاء الأسود غير المروضة من كأس أمم أفريقيا 2024.

وقرر إيتو ترك الاتحاد الكاميروني، بعد الوداع المُبكر لصاحب الميدالية الفضية في نسخة 2022، من دور الـ16 خلال النسخة الجارية التي تُقام في كوت ديفوار، حيث هُزمت الكاميرون (1-2) من نيجيريا.

الاتحاد الكاميروني يرفض استقالة صامويل إيتو

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة "X" للتواصل الاجتماعي: "لقد عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الكاميروني لكرة القدم جلسة يوم الإثنين 5 فبراير/ شباط، وركز جدول الأعمال على تقييم أداء المنتخب الوطني للرجال في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار".

الاتحاد الكاميروني يرفض استقالة صامويل إيتو

وأضاف الاتحاد الكاميروني والذي يرأسه صامويل إيتو: "في بداية الاجتماع، قدم رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، السيد صامويل إيتو، استقالته إلى أعضاء الجهاز التنفيذي الاتحادي، ودعاهم إلى تقديم استقالتهم بحسن نية".

وأكمل بيان الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "وفي نهاية المناقشات والمداولات اللاحقة، قرر أعضاء اللجنة التنفيذية الإبقاء على ولاياتهم الحالية".

وختم البيان بالقول: "رفض الأعضاء بالإجماع استقالة الرئيس (صامويل إيتو) وبالتالي جددوا ثقتهم فيه لمواصلة إعادة بناء وتطوير كرة القدم الكاميرونية على جميع المستويات، على النحو المنصوص عليه في خطته التي اعتمدتها الجمعية العامة المنتخبة في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2021".

إنجازات الكاميرون برئاسة صامويل إيتو

تولى صامويل إيتو رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في ديسمبر/ كانون الأول 2021، وذلك بعد فترة عمل وجيزة في نادي أنطاليا سبور، حيث تولى تدريب النادي لفترة مؤقتة استمرت حوالي شهر ونصف، رفقة المدير الفني محمد أوغورلو، بعدما ترك المدرب يوسف سيسميك منصبه.

ونجحت الأسود غير المروضة تحت قيادة صامويل إيتو في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، ورغم الإخفاق في النسخة الماضية من الكان أمام مصر والإقصاء من نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، إلا أنّ الفريق حصد الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد ريمونتادا بقيادة فينسنت أبو بكر على حساب بوركينا فاسو.

شارك: