منتخب الكاميرون يهزم الرأس الأخضر ويزاحم ليبيا على الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-08 20:22
الكاميرون تفوز على الرأس الأخضر برباعية في تصفيات أفريقيا المونديالية (CAF)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تصدّر منتخب الكاميرون المجموعة الرابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بفوزه الكبير على أرضه ضد الرأس الأخضر 4-1، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

واستهلت الكاميرون مشوارها نحو المشاركة التاسعة في النهائيات العالمية، بالفوز على موريشيوس 3-0 قبل أن تتعادل في الجولة الثانية خارج الديار مع ليبيا 1-1.

منتخب الكاميرون يفوز رغم مشكلات إيتو وبريس

ودخل منتخب الكاميرون مواجهته مع الرأس الأخضر وسط أجواء متوترة بين رئيس الاتحاد المحلي النجم السابق صامويل إيتو، والمدرب البلجيكي مارك بريس، خليفة ريغوبير سونغ الراحل عن المنتخب بعد الخروج من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا الأخيرة "كوت ديفوار 2024"، وذلك بسبب تعيين المدرب الجديد بقرار من رئيس البلاد بول بيا من دون الرجوع إلى السلطات الكروية.

ولم يُظهِر منتخب الكاميرون أيَّ تأثر بهذه الأجواء، مُحققًا فوزه الثاني الذي سمح له التربع على الصدارة بـ7 نقاط، بفارق الأهداف أمام ليبيا التي فازت أول أمس الخميس على موريشيوس 2-1.

وحسم المنتخب المضيف اللقاء في شوطه الأول الى حد كبير بعدما أنهاه متقدمًا بثلاثة أهداف لميكايل نغادو بكرة رأسية بعد تمريرة من مومي نغامالو عند الدقيقة الـ13، والقائد فينسنت أبو بكر بعد تمريرة أخرى لنغامالو (ق 25) ثم من ركلة جزاء (ق 44)، مقابل هدف لجاميرو مونتيرو الذي وجد طريقه إلى الشباك من إحدى الفرص القليلة لبلاده (ق 37).

وفي بداية الشوط الثاني، أكد نوهو تولو الهزيمة الأولى لرأس الأخضر، بتسجيله الهدف الكاميروني الرابع بكرة رأسية بعد تمريرة من نغادو (ق 54).

ويتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسعة حسب النظام الجديد لكأس العالم الموسعة بمشاركة 48 منتخبًا عوضًا عن 32، فيما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني ملحقًا بينها لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.

ويخوض منتخب الكاميرون يوم الثلاثاء المقبل مباراة صعبة "خارج دياره" ضد أنغولا، التي رفعت رصيدها إلى 7 نقاط أيضًا يوم السبت بفوزها على ضيفتها إسواتيني 1-0، فيما يتواجه منتخب الرأس الأخضر مع ضيفه الليبي، وموريشيوس (نقطة واحدة) مع ضيفتها إسواتيني (من دون نقاط).

شارك: