بعد إهانته.. إيتو يتراجع ويعتذر من مدرب المنتخب الكاميروني

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 21:12
صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قدّم صامويل إيتو (43 عامًا) رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، اليوم الخميس، اعتذاره إلى مدرب منتخب بلاده، البلجيكي مارك بريس، الذي دخل معه في جدال ساخن هذا الأسبوع في أول لقاء بينهما.

وأكد نجم برشلونة وتشيلسي السابق أن برايس سيبقى في منصبه بعد الإعلان عن استبداله كمدرب لمنتخب الكاميرون الأربعاء، وقال في مؤتمر صحفي: "أعتذر؛ لأنه خلال اجتماعنا الأول المؤسف، كان هناك الكثير من المشاعر.. لكن الشعب الكاميروني أهم منا، ومن أجله يجب أن نعمل".

وأضاف بطل أمم أفريقيا مرتين برفقة الأسود غير المروضة بقوله: "مهمتك ليست سهلة، رغم مؤهلاتك وخبراتك، لكن يجب أن تعلم أنك ستحظى بدعمنا"، في إشارة واضحة منه إلى تقديم الدعم الكامل له خلال مشواره.

ويعود كلام إيتو إلى الحادثة التي انتشرت عبر فيديو مصوّر خلال الاجتماع الأول مع بريس والذي تم تداوله بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث صنعت الحدث في مواقع عالمية عديدة، خاصةً أن اللاعب السابق ظهر وهو يهدد المدرب البلجيكي بشكل واضح.

وسبق لإيتو أن اعتبر تعيين بريس مدربًا للمنتخب الكاميروني "غير قانوني" في رسالة وجهها إلى وزارة الرياضة في البلاد، إذ عين المدرب في المنصب بناءً على تعليمات من رئيس البلاد بول بيا، وهذا ما لم يعجب "الغزال الأسمر" تمامًا وجعله يتهجم عليه أمام الملأ.

وأعلنت وزارة الرياضة الكاميرونية في الثاني من أبريل/ نيسان عن تعيين بريس خلفًا لريغوبير سونغ الذي ترك منصبه نهاية فبراير/ شباط، بعد خروج المنتخب الكاميروني من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في كوت ديفوار على يد نيجيريا الوصيفة.

إيتو أهان بريس بحدة أمام الصحافة

وفي مقطع الفيديو الذي نشر الثلاثاء، ظهر إيتو قبل اجتماع مخطط له في الاتحاد وهو يهاجم بحدة بريس الذي حافظ على رباطة جأشه لكنه بدا متأثرًا بما يحصل، إذ كاد أن يخرج تلاسنهما عن الإطار؛ لولا تدخل بعض مسؤولي الاتحاد الذين خففوا من احتدام الأمور.

ويستعد منتخب الكاميرون لخوض مباراتين ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 باستقبال الرأس الأخضر في الثامن من يونيو/ حزيران قبل السفر إلى لواندا لمواجهة أنغولا في 11 من الشهر نفسه.

شارك: