الأهلي يحرز لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 22:10
لاعبو الأهلي يحتفلون بعد تسجيلهم هدفهم الوحيد على الترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا (تصوير: محمد يحيى)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج الأهلي المصري بطلًا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا 2023-24 بفوزه على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 1-0 اليوم السبت، في إياب النهائي، ليحافظ المارد الأحمر على لقبه ويعزز رقمه القياسي بإحرازه اللقب الثاني عشر في تاريخه.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت قبل أسبوع في العاصمة التونسية قد انتهت بالتعادل السلبي، ما جعل مباراة الإياب حاسمة في تحديد هوية بطل النسخة الستين من المسابقة الأفريقية الأقوى.

وانطلقت المواجهة بشكل سريع للغاية، حيث وصل الأهلي إلى مرمى الترجي مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة الرابعة بهدف عكسي سجله التوغولي روجر أهولو في مرمى الحارس أمان الله مميش بالخطأ، بعدما فشل في إبعاد كرة قادمة من ركنية.

وفي الدقيقة (13) قاد إمام عاشور هجمة مرتدة سريعة، حيث راوغ ودخل منطقة الجزاء، قبل أن يخسر الكرة لترتد بعدها لزميله الفلسطيني وسام أبو علي الذي أرسل تسديدة قوية جانبت القائم الأيسر بقليل.

واستمر المد الهجومي للنادي الأهلي وكان الجنوب أفريقي بيرسي تاو قريبًا من تسجيل هدف ثانٍ في الدقيقة (30) عندما استرجع كرة ثم سدد بقوة؛ لكن كرته مرت جانبية، ثم أتبعه حسين الشحات بفرصة أخرى في الدقيقة (37) عبر تسديدة قوية تصدى لها مميش ببراعة وحولها إلى ركنية.

وعاد إمام عاشور للتألق مرة أخرى في الدقيقة (45) عندما قام بعمل مميز قبل أن يسدد نحو المرمى، لكن كرته ذهبت خارج الخشبات الثلاثة، وكانت هذه آخر فرصة قبل أن يطلق الحكم الكونغولي جان جاك ندالا صافرة نهاية شوط المباراة الأول.

مع بداية الشوط الثاني، بادر لاعبو الترجي للهجوم من أجل تعديل النتيجة، وبصم حسام تقا على أخطر الفرص عند الدقيقة (54) عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس الأهلي مصطفى شوبير كان بارعًا في التصدي للكرة والحفاظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة (62) حاول البرازيلي يان ساس تهديد مرمى الفريق المصري بتسديدة من مشارف منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن ولم تشكل خطرًا على الحارس شوبير، وظل لاعبو الترجي يحاولون تعديل النتيجة واستحوذوا على الكرة بشكل كبير، لكنهم لم يصلوا إلى مبتغاهم، ليطلق الحكم صافرة النهاية بتتويج الأهلي في مباراة مثيرة.

الأهلي يحرز لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ12 في تاريخه

بتتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2023-24، يكون الأهلي المصري قد وصل إلى اللقب 12 في المسابقة، معززًا رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا باللقب، بينما لم ينجح الترجي في تحقيق لقبه الخامس في المسابقة، حيث يعود آخر تتويج له إلى موسم 2018-19 حين أحرز اللقب على حساب الوداد الرياضي المغربي.

شارك: