العين بطلاً لدوري أبطال آسيا على حساب يوكوهاما

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 21:35
من مباراة العين الإماراتي ويوكوهاما إف مارينوس في إياب نهائي دوري أبطال آسيا (X / alainfcae)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج فريق العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعد تحقيقه فوزًا مُثيرًا على حساب يوكوهاما إف مارينوس الياباني بواقع خمسة أهداف مقابل هدف (5-1) في إياب نهائي البطولة.

جاءت المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على أرضية ملعب هزاع بن زايد مُحتدمةً ومليئةً بالفرص، وسعى كلّ فريقٍ لتحقيق الفوز وحسم لقب البطولة لصالحه، ومنذ انطلاق صافرة البداية، شنّ أصحاب الأرض هجماتٍ مُكثفةٍ على مرمى الفريق الياباني سعيًا لتسجيل هدفٍ مبكر يُمنحهم الأفضلية ويقربهم من خطف لقب البطولة.

وعلى الجانب الآخر، اعتمد الفريق الياباني على إستراتيجية الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة لاعبيه ومهاراتهم الفردية في اختراق دفاع العين. وفي الدقيقة (3)، كاد يوكوهاما أن يفتتح التسجيل من هجمةٍ مرتدةٍ سريعة، لولا براعة الحارس خالد عيسى الذي تصدى ببسالةٍ لتسديدةٍ قوية من أندرسون لوبيز.

سفيان رحيمي يمنح العين التقدم

في الدقيقة (8)، حطّم النجم المغربي سفيان رحيمي صمت المباراة بتسجيل هدفٍ باهرٍ مُنطلقًا من تمريرةٍ رائعةٍ من زميله بالاسيوس، وبدأت الهجمة بتمريرةٍ سريعةٍ من رحيمي نفسه إلى زميله بالاسيوس، الذي تلقى الكرة بمهارةٍ عاليةٍ ونقلها بلمسةٍ فنيةٍ رائعةٍ بالكعب إلى رحيمي المتمركز داخل منطقة الجزاء، والذي لم يتوانَ عن استغلال الفرصة، فصوب الكرة بقوةٍ ودقةٍ لتهزّ شباك الفريق الياباني وتُعلن تقدّم العين.

في الدقيقة (31)، احتسب حكم المباراة ركلة جزاءٍ لأصحاب الأرض بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو "الفار"، وأخذ كاكو المسؤولية، ونفّذ ركلة الجزاء بنجاحٍ بتسديدةٍ قويةٍ هزّت شباك الفريق الياباني، مُضاعفًا النتيجة لصالح العين، ولكن قبل نهاية الشوط الأول، تمكن يان ماتيوس من تسجيل هدفٍ ليوكوهاما، معيدًا النهائي إلى نقطة البداية، وبعدها أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه حارس يوكوهاما ويليام بوب بعد انطلاقة سفيان رحيمي وعرقلته على حدود منطقة الجزاء.

العين يحسم المباراة في الشوط الثاني

مع انطلاق صافرة الشوط الثاني، سعى فريق العين لاستغلال النقص العددي في صفوف الفريق الياباني بعد طرد حارسه، وشنّ هجماتٍ مُكثفةٍ على مرمى يوكوهاما إف مارينوس بهدف حسم النتيجة وتأمين لقب دوري أبطال آسيا.

في الدقيقة (67)، حسم النجم المغربي سفيان رحيمي النتيجة لصالح فريقه العين بتسجيله الهدف الثالث في المباراة، مُعزّزًا بذلك تألقه في هذه الليلة، جاء هدف رحيمي الثاني بعد كرةٍ مرتدةٍ داخل منطقة الجزاء، تسلمها بمهارةٍ عاليةٍ قبل أن يُطلق تسديدةً قويةً هزّت شباك الفريق الياباني.

قبل نهاية اللقاء نجح لابا كودجو في تسجيل رابع أهداف العين في الدقيقة (90+1)، ثم أضاف الهدف الثاني الشخصي له والخامس للفريق العيناوي عند الدقيقة (90+5) وسط فرحة كبرى من الجماهير في المدرجات.

بفضل هذا الفوز المُقنع، تُوّج فريق العين بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما كان قد حقق هذا الإنجاز للمرة الأولى عام 2003 على حساب فريق تيرو ساسانا التايلاندي.

شارك: