الأمر مثل أبي وأمي.. أونانا يبرر تأخره عن أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 14:40
أندريه أونانا يعلق على غيابه عن المباراة الأولى لمنتخب الكاميرون في أمم أفريقيا 2023 (twitter/LfriiMedia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علّق الكاميروني، أندريه أونانا حارس مرمى منتخب الكاميرون، على الانتقادات التي وجهت له، بعد تأخره عن المشاركة رفقة الأسود غير المروضة في أمم أفريقيا 2023 بغيابه عن المباراة الأولى لبلاده ضد غينيا.

وكان أونانا قد شارك في تعادل مانشستر يونايتد بهدفين لكل فريق، أمام توتنهام يوم الأحد الماضي، قبل أن يستقل طائرة خاصة إلى كوت ديفوار، للمشاركة في أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ولم يتمكن الحارس أونانا من اللحاق بالمباراة الأولى لمنتخب بلاده ضد غينيا، ليشارك زميله فابريس أوندوا بدلًا منه.

وقال أونانا في تصريحات نقلتها شبكة "مانشستر إيفينينغ نيوز": "لدي الكثير لأقوله، لكني سأمتنع عن الحديث الآن، لأننا دخلنا في المنافسة، دعوني أتعرض للمزيد من الانتقادات لأنني اعتدت على ذلك".

وأضاف الحارس الكاميروني: "دائمًا أفعل ما هو جيد لبلدي، الأمر مثل الاختيار بين أبي وأمي، ولكن بلدي تأتي أولًا، لهذا السبب أنا هنا، نحن نطمح معًا للفوز بالبطولة".

وافتتح منتخب الكاميرون -ثالث النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا 2021- منافسات النسخة الحالية بتعادل مُخيب للآمال مع منتخب غينيا، حيث سجل للغينين أولًا محمد بايو في الدقيقة (10)، بينما أدرك فرانك ماجري التعادل للأسود في الشوط الثاني بالدقيقة (51).

ويتأهب منتخب الكاميرون لخوض ثاني مبارياته في أمم أفريقيا 2023 بعد يومين، عندما يلتقي مع السنغال في قمة المجموعة الثالثة من البطولة القارية.

ما موعد مباراة الكاميرون ضد السنغال في أمم أفريقيا 2023 ؟

يلتقي منتخب الكاميرون مع نظيره السنغال، يوم الجمعة القادم 19 يناير/كانون الثاني الجاري 2024، ضمن لقاءات الجولة الثانية لحساب مباريات المجموعة الثالثة من كأس أمم أفريقيا 2023.

وتقام مباراة الكاميرون ضد السنغال في ملعب "ياموسوكرو" الذي يتسع لـ20 ألف متفرج، على أن تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة الثامنة ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة، والسابعة بتوقيت القاهرة.

يُذكر أنّ منتخب السنغال -حامل اللقب- كان افتتح مشواره في كأس أمم أفريقيا 2023 بفوز عريض (3-0) على غامبيا، وسجّل ثلاثية أسود التيرانغا باب غايي في الدقيقة (4)، بينما تكفل الواعد لامين كامارا بثنائية لبلاده في شباك منتخب العقارب في الدقيقتين (52) و(86). 

شارك: