من هو أكثر فريق فاز بالدوري الإنجليزي؟

2022-05-22 23:19
مانشستر يونايتد اكثر من فاز بلقب الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

الدوري الإنجليزي هو الدوري الأقوى على مستوى العالم في السنوات الأخيرة، كما أنه الأكثر شعبية كذلك بين جميع الدوريات الكبرى وغيرها في أوروبا، وجميع البطولات المحلية في شتى بقاع الأرض.

زادت شعبية الدوري الإنجليزي الممتاز في الوطن العربي في السنوات الأخيرة، خاصةً مع وجود نجوم كبار قادوا فرقهم لتحقيق لقب البريميرليغ في أكثر من مناسبة، وأبرزهم بالطبع ثنائي ليفربول ومانشستر سيتي، المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

استحق الدوري الإنجليزي أن يكون الأكثر شعبيةً وقوةً، خاصةً في السنوات الأخيرة لكونه الدوري الأقدم في تاريخ كرة القدم، فموسمه الأول كان في 1888-89، أي قبل أكثر من 130 عامًا، لكنه بالطبع لم يبدأ بشكله ونظامه الحاليين، ومر بالعديد من التغيرات.

لكن، مَنْ هو الفريق الأكثر فوزًا بالدوري الإنجليزي في تاريخه الممتد منذ أكثر من قرن؟ وأين تقع مكانة كبار البريميرليغ في السنوات الأخيرة ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وغيرهم في الترتيب؟

من هو أكثر فريق فاز بالدوري الإنجليزي؟

الفريق الأكثر فوزًا بالدوري الإنجليزي سواء قبل الاحتراف أو بعده هو مانشستر يونايتد، وذلك بفضل الثورة التي أحدثها المدرب الاسكتلندي "السير" أليكس فيرغسون في الفريق خلال تسعينيات القرن الماضي، فخلال مسيرته فاز مع الشياطين الحمر بـ 13 نسخة من البريميرليغ.

قبل وصول فيرغسون لمقعد القيادة في أولد ترافورد ودخول الاحتراف في الدوري الإنجليزي، كان عدد ألقاب اليونايتد من البطولة 7 ألقاب فقط، وبإضافة الثلاثة عشر لقبًا الخاصة بالمدرب فيرغسون الذي يراه الكثيرون المدرب الأفضل في التاريخ، أصبح مانشستر يونايتد البطل التاريخي للمسابقة بـ20 لقبًا.

المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغسون Alex Ferguson ون ون winwin

كم عدد بطولات ليفربول في الدوري الإنجليزي؟

تحدثنا سابقًا عن عدد بطولات ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، أيْ بعد دخول الاحتراف في 1992-93، وذكرنا بأنه يملك بطولة واحدة فقط، لكن الوضع مغاير تمامًا إذا ما تحدثنا عن التاريخ بشكل عام.

دخل فريق الريدز حقبة البريميرليغ، وهو أكثر الفرق فوزًا بالبطولة في تاريخها بفارق كبير عن أقرب المنافسين، حيث كان يمتلك في جعبته 18 لقبًا تحت مسمى البطولة القديمة، ورغم دخوله في فترة صيام عن التتويج، إلّا أن مانشستر يونايتد لم ينجح في مساواته إلا في موسم 2008-09.

بإضافة ألقاب فترة ما قبل الاحتراف إلى بطولة الريدز الوحيدة في الدوري الممتاز، سنجد أن ليفربول هو ثاني أكثر الأندية فوزًا بالدوري الإنجليزي في التاريخ برصيد 19 لقبًا، أي بفارق لقب وحيد عن اليونايتد.

كم عدد بطولات مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي؟

ترتيب مانشستر سيتي في قائمة الفرق الأكثر فوزًا بالدوري الإنجليزي في التاريخ متأخرٌ بعض الشيء، فالفريق لم يكن، من الناحية التاريخية، من المنافسين على البطولات رغم تأسيسه منذ أكثر من 100 عام.

في مطلع العشرية الثانية من القرن الحالي، استحوذت مجموعة استثمار إماراتية على أسهم الفريق الأزرق السماوي، وبدأت حقبة جديدة في تاريخ النادي، وصل خلالها لأقوى البطولات، وأصبح مرشحًا دائمًا لها.

خلال هذه الفترة، فاز مانشستر سيتي بست بطولات في الدوري الإنجليزي الممتاز، آخرها في الموسم الحالي 2022/2021، ليضيفها إلى بطولتيه قبل حقبة البريميرليغ، ليصبح عدد ألقابه في الدوري الإنجليزي بجميع أشكاله 8 ألقابٍ فقط، ويوجد في المركز الخامس.

تتويج مانشستر سيتي

من هو أكثر فريق فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز؟

عندما نتحدث عن الدوري الإنجليزي الممتاز، فنحن هنا نقصد الفترة منذ موسم 1992-93 حتى اليوم، عندما دخل الاحتراف كرة القدم الإنجليزية وبدأ مستوى البطولة في الصعود حتى أصبحت الأفضل في العالم في الوقت الحالي.

مانشستر يونايتد هو أكثر الفرق فوزًا بالدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ، حيث حصد 13 لقبًا، جميعها كانت مع السير أليكس فيرغسون، ويأتي خلفه الثنائي مانشستر سيتي بستة ألقاب، ثم تشيلسي بخمسة ألقاب.

أما ليفربول، فرغم أنه أحد كبار البطولة على مدار تاريخها، وواحد من أكثر الأندية فوزًا بها بجميع أشكالها وأنظمتها، إلا أنه لم يفز إلا بلقبٍ وحيد من الدوري الممتاز، قاده إليه الفرعون المصري محمد صلاح في موسم 2019-20.

ما الفرق التي فازت بالدوري الإنجليزي؟

يبلغ عدد الفرق التي فازت بالدوري الإنجليزي في تاريخه منذ 1888 حتى الآن 24 فريقًا، وكان آخر الوافدين على القائمة هو نادي ليستر سيتي، عندما قاده الجزائري رياض محرز للفوز باللقب في موسم 2015-16.

الفرق الفائزة بالدوري الإنجليزي في تاريخه

الفريقالبطلالوصيف
مانشستر يونايتد2017
ليفربول1915
أرسنال139
إيفرتون97
مانشستر سيتي85
أستون فيلا710
سندرلاند65
تشيلسي64
نيوكاسل42
شيفيلد وينزداي41
وولفرهامبتون35
ليدز يونايتد35
هيدرسفيلد33
بلاكبيرن31
بريستون نورث إيند26
توتنهام25
ديربي كاونتي23
بيرنلي22
بورتسموث20
شيفيلد يونايتد12
وست بروميتش12
إيبسويتش تاون12
نوتنغهام فورست12
ليستر سيتي11

عدد أقل بكثير من الأندية التي فازت بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي بدأ في 1992، فهناك 7 فرق فقط فازت باللقب هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وبلاكبيرن وليستر سيتي، وكان آخر الداخلين في القائمة ليفربول بلقبه مع محمد صلاح في 2019-20.

الفرق الفائزة بالدوري الإنجليزي الممتاز

الفريقعدد الألقاب
مانشستر يونايتد13
مانشستر سيتي6
تشيلسي5
أرسنال3
بلاكبيرن1
ليستر سيتي1
ليفربول1

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: